هل هي علاج أم مجرد ثرثرة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم اطرح اليوم عليكم موضوع مهم وحساس ..وهو الفضفضة.. ماهي الفضفضة..؟؟ كثييرون يعتبرونها ثرثرة ..لـكن هل هي حقا كذلك ؟ ألا يمكن أن تكون في الفضفضة راحة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 10
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : هل هي علاج أم مجرد ثرثرة ؟
    بتاريخ : 14 Oct 2008 الساعة : 07:18 PM

    طيب نشيط


    الصورة الرمزية شهد الياسمين

    رقم العضوية : 15895
    الانتساب : Sep 2008
    المشاركات : 148
    بمعدل : 0.04 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : Array
    شهد الياسمين غير متصل



    بسم الله الرحمن الرحيم
    اطرح اليوم عليكم موضوع مهم وحساس ..
    وهو الفضفضة..

    ماهي الفضفضة..؟؟

    كثييرون يعتبرونها ثرثرة ..لـكن هل هي حقا كذلك ؟

    ألا يمكن أن تكون في الفضفضة راحة نفسية للمتكلم ..؟

    ألا نحتاج احيانا للفضفضة..؟؟
    ألا نحتاج( لملاذ)... نفرغ لديه همومنا ومشاكلنا..نحكي له عن مكنونات أنفسنا..
    عن أحلامنا،أمنياتنا،رغباتنا وأشياء أخرى كثيرة..

    احتياجنا للفضفضة..قد يكون للخروج من حالة كبت ضاغطة على أعصابنا،ونخشى أن ننفجر بسببها..
    الفضفضة..قد لا تكون دائما عبارة عن ثرثرة وكلام فاضي لافائده منه..
    بل هي علاج نفسي قد لا ندرك قيمته ..


    للنـــقاش

    -ماهو الشعور الذي ينتابكم حينما تفضفضون..هل هو شعور بالندم ام بالراحة..؟؟

    -ماهي حدود الفضفضه والخطوط الحمراء لها..؟
    -اذا كنت انت الشخص الذي يفضفض له احدهم..ماهو شعورك ..؟؟
    -ماهو اسلوبك في الفضفضة .. والطريقه التي تستخدمها؟

    -هل تفضفض لأي كان أم أنك تفضفض لأشخاص دون غيرهم ؟
    وأخيرا متى تتحول الفضفضة إلى ثرثرة , أم أنها كذلك في كل الأحوال ؟

    تقبلوا احترامي و شكري



    ig id ugh[ Hl l[v] evevm ?



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: هل هي علاج أم مجرد ثرثرة ؟
    كاتب الموضوع : شهد الياسمين
    بتاريخ : 14 Oct 2008 الساعة : 07:26 PM

    طيب نشيط


    الصورة الرمزية شهد الياسمين

    رقم العضوية : 15895
    الانتساب : Sep 2008
    المشاركات : 148
    بمعدل : 0.04 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : Array
    شهد الياسمين غير متصل



    مليئه هي الحيااة بماا يعكر صفوهاا ويفسدة بهجتهاا .. لذلك الفضفضه شي مطلوب ولا بد منه ..
    ولكن لابد من ان لا تتجااوز حدهاا فتصبح ثرثره ..
    في هذه الحيااه يتعرض الانساان لموااقف عديده فيمتلئ قلبه بهموم الحياة
    فتصبح هذه الهمووم شحناات لابد من تفريغهاا حتى لا يتأثر بهاا ..
    لذلك تعتبر علاج ورااحه لشخص ..
    واصعبهاا هي الفضفضه الخااصه التى تمس خصوصياتناا والتي تندرج تحت
    المسمى بالخطوط الحمرااء فمن الصعب البووح بهاا ..

    -ماهو الشعور الذي ينتابكم حينما تفضفضون..هل هو شعور بالندم ام بالراحة..؟؟
    احس بالراحة واطمئنان
    -ماهي حدود الفضفضه والخطوط الحمراء لها..؟
    الاحترام

    -اذا كنت انت الشخص الذي يفضفض له احدهم..ماهو شعورك ..؟؟
    استمع اليه واحاول ان اخفف عليه واحل معه مشاكله لان هدا من هوايتي ان احل مشاكل الناس واخفف عنهم اشكر الله على هده النعمة


    -ماهو اسلوبك في الفضفضة .. والطريقه التي تستخدمها؟

    الرئفة و الرحمة والمزح بعد الفترات

    والفضفضه لا تبااح الا للشخص القريب جدا القاادر على اراحتناا


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: هل هي علاج أم مجرد ثرثرة ؟
    كاتب الموضوع : شهد الياسمين
    بتاريخ : 14 Oct 2008 الساعة : 09:57 PM



    الصورة الرمزية بنت الجنوب

    رقم العضوية : 15094
    الانتساب : Jan 2008
    المشاركات : 10,770
    بمعدل : 3.03 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 1318
    التقييم : Array
    بنت الجنوب غير متصل



    اشكرك اختي موضوعك حلو والفضفضه تريح النفس من الهموم ولكن بشرط ان يفضفض الشخص لانسان يعزة ويحبه لان الفضفضه ممكن تخرج معها اشياء لايريد الشخص اخراجه وبذلك يكون الشخص المتلقي يصطاد بالماء العكر على قول المثل اذا كان غير مخلص

    لي رجعه الحين انا مشغوله لكن ما حبيت اطلع وما اقول شي لكم
    بارجع وافضفض لكم


     



  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : رد: هل هي علاج أم مجرد ثرثرة ؟
    كاتب الموضوع : شهد الياسمين
    بتاريخ : 14 Oct 2008 الساعة : 11:18 PM

    طيب فخرية برونزية


    الصورة الرمزية الغزالة

    رقم العضوية : 15794
    الانتساب : Jul 2008
    المشاركات : 6,739
    بمعدل : 2.00 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 17
    التقييم : Array
    الغزالة غير متصل




    أكيد الفضفضة متنفس للروح فكل ما حسينا بضيق وفضفضنا أكيد نرتاح
    -ماهو الشعور الذي ينتابكم حينما تفضفضون..هل هو شعور بالندم ام بالراحة..؟؟

    راحة بال وإطمئنان


    -ماهي حدود الفضفضه والخطوط الحمراء لها..؟

    المعقولة

    -اذا كنت انت الشخص الذي يفضفض له احدهم..ماهو شعورك ..؟؟

    أكيد بستمع ليه بكل دقة وممكن أعيش معاه اللحظة وأديه رأيي بكل صراحة

    -ماهو اسلوبك في الفضفضة .. والطريقه التي تستخدمها؟

    الجدية أكثر شي


     



  5. رقم #5
     افتراضي  العنوان : رد: هل هي علاج أم مجرد ثرثرة ؟
    كاتب الموضوع : شهد الياسمين
    بتاريخ : 02 Dec 2008 الساعة : 01:43 PM

    طيب نشيط


    الصورة الرمزية شهد الياسمين

    رقم العضوية : 15895
    الانتساب : Sep 2008
    المشاركات : 148
    بمعدل : 0.04 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : Array
    شهد الياسمين غير متصل



    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . merci


     



  6. رقم #6
     افتراضي  العنوان : رد: هل هي علاج أم مجرد ثرثرة ؟
    كاتب الموضوع : شهد الياسمين
    بتاريخ : 02 Dec 2008 الساعة : 02:19 PM

    مميز مرشح للإشراف


    الصورة الرمزية اميرة بكلمتي

    رقم العضوية : 16147
    الانتساب : Nov 2008
    المشاركات : 2,300
    بمعدل : 0.70 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 12
    التقييم : Array
    اميرة بكلمتي غير متصل



    -[align=center]
    ماهو الشعور الذي ينتابكم حينما تفضفضون..هل هو شعور بالندم ام بالراحة..؟؟
    اشعر بالراحه النفسه ويخف علي بعض الهم الي انا فيه
    -ماهي حدود الفضفضه والخطوط الحمراء لها..؟

    فضفضه بأحترام
    -اذا كنت انت الشخص الذي يفضفض له احدهم..ماهو شعورك ..؟؟

    اشعر بالفرح لانه اذا فضفض لي فمعناتها انه يرتاح لي ويرتاح لكلامي معه
    وطبعا بساعده بكل ماملك ورح ابذل كل جهدي علشان اخفف عليه همومه
    -ماهو اسلوبك في الفضفضة .. والطريقه التي تستخدمها؟

    مافيه طريقه معينه على حسب المشكله الي امر فيها
    -هل تفضفض لأي كان أم أنك تفضفض لأشخاص دون غيرهم ؟

    طبعا بفضفض للاشخاص الي اعرف انهم بيحفظون اسراري ومارحيبيحونها لاي كائن
    وأخيرا متى تتحول الفضفضة إلى ثرثرة , أم أنها كذلك في كل الأحوال ؟

    مستحيل تتحول الى ثرثره
    [/align]


     



  7. رقم #7
     افتراضي  العنوان : رد: هل هي علاج أم مجرد ثرثرة ؟
    كاتب الموضوع : شهد الياسمين
    بتاريخ : 13 Dec 2008 الساعة : 02:26 PM

    مؤسس المنتديات


    الصورة الرمزية ابو الطيب

    رقم العضوية : 1
    الانتساب : Apr 2004
    المشاركات : 17,173
    بمعدل : 3.48 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 2721
    التقييم : Array
    ابو الطيب غير متصل



    -ماهو الشعور الذي ينتابكم حينما تفضفضون..هل هو شعور بالندم ام بالراحة..؟؟

    اكيد الراحة النفسية التامة ولكن ؟؟ إذا كان الشخص الماثل امامي اهل لها .

    -ماهي حدود الفضفضه والخطوط الحمراء لها..؟

    حسب الشخص المتحدث اليه وعلاقته بي

    -اذا كنت انت الشخص الذي يفضفض له احدهم..ماهو شعورك ..؟؟

    اعطيه كل الراحة واستمع له بكل عناية ثم اقوم بتوجيهه بكل اخلاص وتفاني

    -ماهو اسلوبك في الفضفضة .. والطريقه التي تستخدمها؟

    لكل حدث حديث

    -هل تفضفض لأي كان أم أنك تفضفض لأشخاص دون غيرهم ؟

    لمن هم اهل لذلك وثقتي فيهم كبيرة

    وأخيرا متى تتحول الفضفضة إلى ثرثرة , أم أنها كذلك في كل الأحوال ؟

    تتحول الى ثرثرة اذا كانت مكررة وليس بها جوهر او موضوع معين


     



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ][ ثرثرة الواو ][
    بواسطة خفايا الشوق في المنتدى إلَـهآإمـَ روًحــآإنيَ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09 Feb 2015, 03:07 AM
  2. علاج الزكام بالاعشاب 2012، علاج السعال بالاعشاب 2013، طريقة علاجا لزكام والسعال
    بواسطة قمر راكبه همر في المنتدى الطِّبُ وَالصِحَّة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09 Oct 2012, 10:57 PM
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24 Jun 2009, 11:15 AM
  4. ثرثرة القلب
    بواسطة الغزالة في المنتدى العَــــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05 Dec 2008, 12:23 AM
  5. ó “ ثرثرة قلم ٍ عقيـم ! ( 1)
    بواسطة اللؤلؤة في المنتدى العَــــام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16 Oct 2006, 01:31 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •