طرق استيراد منتجات الصين المختلفة


تريد معرفته الاستيراد الصين والتعامل 12.jpg?w=470&h=1


الكثير من الناس يفكر فى الاستيراد من الصين ولا يعلم كيف يقوم بتلك العملية لانها فى الواقع مهمة صعبة ولا يستطيع اى مبتدئ ان يتحمل اعبائها فمثلا مهمة اختيار المنتجات التى يجب ان يقوم باستيرادها وهل يبدأ بمشروع استيراد مفروشات او استيراد ابواب من الصين او استيراد المواد الغذائية وعندما قمت بالبحث فى هذا المجال وجدت ان افضل المجالات هى استيراد المواد الغذائية المختلفة لذلك قمت بالبحث عن النقاط المفيدة التى تفيد الاشخاص الذين هم على صدد البدء بهذا المشروع.


من الضرورى عند القيام بعملية استيراد المواد الغذائية ان يكون هناك سجل خاص بالمستوردين والذي يشمل كل السلع الخاصة بالصنف الذي تريد ان تقوم بإستيراده.


نقطة هامة يجب ذكرها وهى انه يجب ان تكون كل المنتجات الحيوانية والأعلاف حاصلة على ختم وموافقة الهيئة العاملة للخدمات البيطرية الموجودة داخل البلاد، اما اذا كنت تريد استيراد اطعمة الاطفال او مرض السكر او الاغذية الخاصة بالحميات الغذائية فلا بد ان تحصل بموافقة من معهد التغذية او وزارة الصحه اما عن باقى السلع الغذائية فيمكنك الحصول عليها بدون موافقه استيرادية.


تريد معرفته الاستيراد الصين والتعامل 2.jpg?w=321&h=18


دعونا الان نتكلم عن قسم هام لا يجب نسيانه وهو كيف تقوم عملية التخليص الجمركي علي شحنة بضائع والاوراق اللازمة.


لقد أصبحت عملية التخليص الجمركي عقبة من عقبات عمليات الاستيراد كما ان مهمة المخلص الجمركى تعتبر من اهم الوظائف التى ستجدونها فى سلسلة الاعمال الاستيرادية والتصديرية وذلك لما يمر به من مشاكل كبيرة الخاصة بالقوانين الخاصة والاجراءات الجمركية واوراق التخليص الجمركى او المواصفات الخاصه بالبضائع في مجال الاستيراد والتصدير.


الطريقة المثلى التى يمكنك بها من الانتهاء من عملية التخليص الجمركى والانتهاء من الاوراق الخاصة بالشحنة الصادرة للخارج من دون اى عقوائب:


اولا على المصدر ان يتم تسجيله في السجل الخاص بالمصدرين


ثانيا الانتهاء من عمل الاوراق والوثائق الخاصة بالتخليص الجمركى علي الشحنه المصدرة تصدير نهائي و تتلخص تلك الاوراق فى التالى


1- استخراج وعمل النموذج الاحصائي


2- استخراج شهادة بلد المنشأ من الهيئات العامة للرقابة علي الصادرات والواردات بالبلد التابع لها.


4- بطاقة التعامل مع الجمارك والتى يوضح فيها القيد الخاص بسجل المصدرين.


5- موافقه الجهات الرقابيه المختصه علي عملية التصدير.


ثالثا: ادراج تلك الاوراق بمعرفة المصدر او الشخص الذى ينوب عنه ويتم ارفاق بقية الاوراق وتقدم من خلال شباك الاستقبال في اللوجستيك التابع للميناء وذلك لاتخاذ عدة قرارات واجراءات من بينها مطابقة التوقيع المقدم علي البيان ومراجعة مستندات الملف وتدوينها وتحديد مسار الشحنة المصدرة اما اخضر او أصفر او احمر حسب ما تقررة ادارة المخاطر ويتم ترقيم الاوراق ومن ثم يتم التوقيع علي طلب افراج ومن ثم تحويل المستندات بعدها الي قسم الاجراءات وهذا شرح مبسط ل كيفية التخليص الجمركي علي شحنة بضائع مجهزة للتصدير.


معارض دولية لخدمة المصدرين والمستوردين


من اهم المعارض الدولية هو معرض الصين الدولى وهو من اهم وسائل الدعاية والترويج للمنتجات سواء كنت صاحب مصنع للتصنيع او كنت من رجال الاعمال المصدرين حيث يمكنك هذا المعرض بعرض المنتجات الخاصة بك وعرضها على العالم الخارجى او اذا كنت من المستوردين الذين يبحثون عن منتجات معينة بمواصفات خاصة يستفيد منها فى عمل دراسة تنافسية لكل منتج على حده ويساعدك على اكمال عملية البيع والشراء وتضمن لك الدخول فى العالم الخاص بالتجارة بدون وسيط يتحكم بك او يفرض العمولة الكبيرة عليك.


تريد معرفته الاستيراد الصين والتعامل canton.jpg?w=420&


هناك العديد من المعارض الخاصة بالتجارة والتى يمكنك الاستفادة منها كمعارض التجارة فى المانيا و معارض التجارة الدولية ومعارض مدينة كاليفورنيا و العديد من المعارض الدولية و العالمية والمعارض الايطالية والتجارية الموجودة فى الصين والسويد وايضا المعارض الموجودة بمعظم البلدان العربية كمعرض الجمعية المصرية لمصدرى ومصنعين البلاستيك و المعارض التى يتم عقدها فى تركيا و ايران و الخليج العربى بأكمله.


فسواء كنت من الموردين او المستوردين فيجب ان تكون على دراية كافية بكل تلك المعارض وان تقوم باختيار ما يناسبك من منتجات وما تريد استهدافه.


طرق استيراد بضائع من الصين التعامل مع السوق التجارى بطريقة صحيحة


ان التعامل مع السوق الذى تريد استهدافه على انه السوق الذي يري فيك إمكانية امداده بالسلعة او الخدمة التي يحتاجها والتى يتم استيرادها من معرض كانتون فى الصين ولهذا لابد أن يكون الشخص المصدرعلي علم كافِ بالتعريف والتصنيف الدولي للمنتج الذي يريد تصديره إلي سوق بلاده.


ولكي تقوم بتحديد الدولة المستهدفة لمنتجاتك بدقة فلابد من وضع خطة خاصة تتلخص في بعض الاسئلة التى توصلك اجابتها الي النتيجة التى تريد الوصول اليها فلابد من تقييم العديد من النقاط الخاصة بالسوق المستهدف وتحديد سوقين أو ثلاث أسواق للتركيز عليهم, حيث يغطي هذا التركيز العديد من الجوانب الخاصة بالعملية التصديرية وهي: حجم السوق الخاص والسكان بشكل عام و عدد الافراد المشترين في هذا السوق والكمية الخاصة بالإستهلاك من تلك المنتجات ومعرفة المنافسة الدولية والمحلية للمنتج وحجم الإنتاج في هذا السوق ومعرفة أسعار الشحن والمنافسين ومقارنة اسعار منتجك وجودته مع منتج منافس.ايضا يجب عليك ان تحدد الشروط والقيود الجمركية التى يمكن أن تجعل التصدير عملية غير مجدية وانه ضرورى ان تقوم بالتعرف على المنافسين الدوليين.


لذلك نجد ان عملية الاستيراد والتصدير تعتمد على العديد من العوامل التى لا يجب اغفالها ويجب عليك الاعتماد على ذوى الخبرة فى هذه الامور.


تابعنا فى مقالتنا القادمة حيث سنتحدث ونستكمل حديثنا عن التجارة و الاستيراد من الصين والعديد من الموضوعات الشيقة الاخرى مثل استخراج التأشيرة الاوروبية.


;g lh jvd] luvtji uk hghsjdvh] lk hgwdk ,hgjuhlg lu hgs,r hgj[hvn