كريمات للبشرة الدهنية 2013 ,
افضل انواع الكريمات للبشرة الدهنية 2013



بالتأكيد أنك جربت الكثير من الكريمات، وربما آذاك بعضها، وربما دفعت ثمن بعضها غالياً لتفاجئي بأنها سببت لك حساسية أو أنها لم تفدك أصلاً.
وفي الحقيقة ليس لسعر الكريم علاقة بمدى ملاءمته لبشرتك. ماتحتاجينه هو أن تفهمي بالفعل ما تحتاجين؟ ومالذي تريده منك بشرتك؟ لذلك نقدم لك نصائح تستخدمينها كدليل لدى شرائك مستحضرات العناية بالبشرة.
أولاً: اعرفي طبيعة بشرتك
هل أنت صاحبة بشرة دهنية أم جافة أم مختلطة. فكل نوع بشرة يؤثر في طبيعة الكريم الذي تختارينه، فإساءة الاختيار تتعلق بمدى حجم الزيوت التي تكوّن الكريم وكثافته كذلك وثقله على البشرة. إذن فالخطوة الأولى تحدد أي نوع كريم تختاري. وتجنبي الكريمات التي كتب عليها للبشرة المختلطة، فإذا كنت صاحبة بشرة مختلطىة فهذا يعني مراعاة منطقة الذقن والجبين حيث تكثر الإفرازات الدهنية عادة. تحتاجين إلى كريمين في هذه الحالة كثيف للمناطق الجافة كالخدود لتبقي على نضارتها. وآخر للمنطقة الدهنية ليخفف من ظهور الحبوب فيها. والأمر ينطبق على كريم الأساس في المكياج.
ثايناً: كريم العناية بالمنطقة حول العينين
مهما كان عمرك، مهما كان لون بشرتك، مهما كانت طبيعتها لا غنى عن كريم العينين. حددي المشكلة أولاً. هل كل شيء على مايرام وتحتاجين فقط لكريم
عناية. إذن اختاري مرطباً لأسفل العينين منذ بداية العشرينيات أو قبل حتى. أما إذا كنت تعانين من الهالات السودءا فاعرفي السبب أولاً قد يكون هرمونياً أو وراثياً. تستطيعين تخفيفها بكريم تفتيح وأنصح بكريم طبي يصفه طبيب الجلد. وفي بداية الثلاثينيات تحتاجين لحماية المنطقة من الخطوط والتجاعيد، اختاري أحد البرامج التي تطلقها علامة تجارية موثوقة مثل برنامج "أولاي" للعناية بالعيون أو "إيستي لودر". يمكنك الركون إلى هذه العلامات. ولكن التجربة خير برهان. لا تضعي شيئاً على وجهك قبل تجربته على يدك.

ثالثاً: احصلي على العينات
الأمر طبيعي جداً، حين تذهبين لشراء كريم أطلبي عينات الكريمات قبل شرائها. عادة ماتطرح الدور الجيدة عينات صغيرة تجربينها قبل شراء علبة كاملة. قومي بزيارة متجر معروف مثل سيفورا أو دبنهامز وجربي الكريم قبل أن تشتريه لمدة أسبوع.
رابعاً: غسول الوجه
لا غنى عنه أبداً، لا تستعملي صابوناً عادياً. إذا كان وجهك دهنياً تحتاجين لغسله مرتين. جربي أن تضيفي بعد كل غسلة مزيجاً من عصير الخيار والليمون على الوجه. فهذا يساعد في التخفيف من الإفرازات الدهنية والرؤوس السوداء. وإذا كان وجهك جافاً احرصي على ترطيبه بعد كل غسلة. وإذا كانت بشرتك مختلطة قشريها مرتين كل أسبوع تقشيراً منزلياً خفيفاً، ومرة كل أسبوع أن كانت دهنية. ومرة كل أسبوعين إن كانت جافة.
خامساً: المرطب
أساسي وهام جداً، وكثافته تعتمد على طبيعة البشرة، الدهنية تحتاج إلى كريم مرطب خفيف مرة في اليوم. الجافة تحتاج إلى مرطب كثيف مرتين على الأقل. أمّا المختلطة فمرة واحدة ستكون كافية.
سادساً: لا تلاحقي كل جديد
إذا كانت بشرتك نظيفة فأنت بحاجة إلى مرطب وواقٍ من الشمس وغسول. إذا كنت تعانين من البقع استخدمي لكريمات تفتيح البقع الطبية أو التقشير الشهري حتى تختفي تماماً. سوى ذلك كوني واقعية فكثرة الهوس بالكريمات يضر ولا ينفع. تذكري إذا لم تكن تغذيتك جيدة وصحتك متوزانة لن تفيدك الكريمات.
سابعاً: العناية الليلية

رغم كثرةالقائمة التي تضم كريمات عناية ليلية جيدة، ينصح كثير من خبراء التجميل بأمبولات الفيتامينات خاصة فيتامين e. إنه يغني عن الكثير وهو المكون الأساسي لمعظم كريمات العناية. احصلي على هذه الأمبولات المخصصة للبشرة واكسريها ليلياً على بشرتك قبل النوم بعشرين دقيقة ولا تغسلي وجهك حتى الصباح بالطبع.





;vdlhj ggfavm hg]ikdm 2013 < htqg hk,hu hg;vdlhj