ضعف الشخصية في الزواج

سأتطرق بموضوعي هذا منطلقة من الرجل نجد الرجل يخاف من زوجته إن أعطت قرار بعدم إرسال الشهرية لأمه هذا الشهر،طاع أوامرها وأرسل المرتب في السر لأمه ،لما? لأنه يحبها

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : ضعف الشخصية في الزواج
    بتاريخ : 03 Oct 2012 الساعة : 11:47 AM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.71 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    سأتطرق بموضوعي هذا منطلقة من الرجل
    نجد الرجل يخاف من زوجته إن أعطت قرار بعدم إرسال الشهرية لأمه هذا الشهر،طاع أوامرها
    وأرسل المرتب في السر لأمه ،لما?


    لأنه يحبها كثيرا ويريد طاعتها.
    وضعف شخصيته وخوفه من عتاب زوجته جعله يفعل ذلك في السر
    وإن أعطت قرار تريد السفر هذا اليوم حتى و إن رفض تطبق ماتريد ولايستطيع منعها.
    في داخله لايريد وإنما متجنب لغضبها
    وتجدها تتحكم فيه ولايتنزه إلارفقتها ليس له الحق في الخروج إلى مقهى مدة ربع ساعة ،لأنها تحدت الفضيحة
    إن أتت أسرتها استقبلتها أحسن استقبال وفرضت عن زوجها بأن يشتري أحلى الأكلات ،وحتى إن وصل به الأمر إلى الاقتراض
    وإن أتت أسرته أطعمتهم طعاما بسيطا وختمت استقبالها المر بعبوسية
    وإن سألت الأم عن مصدر غضبها يبرر أنها مريضة
    من رأي مصدر ضعف شخصيته الحب القوي المصحوب بالدلل الزائد فترة الخطوبة.
    تتعود عن الطلبات وبشدة عشقه يحت به الأمر إلى الاقتراض
    يعطيها فوق حدودها بعد الزواج بأسابيع تعامله بالغضب وقطع الحديتت ،إن لم يوفر لها ماتطلب
    فيطيعها تجنبا لغضبها وبعد الولادة تتحول إلى سلطاوية يخشى طلبها للطلاق ،ومن هنا تموت شخصيته
    ومع الأيام يملها ويكرهها وإنما يصبر عن أولاده
    النتائج بعد صبر طويل يطلق
    أو يخونها ويعصى أوامرها في غيبتها
    نصيحة إلى بعض النساء التي تجعل الرجل كخادم يغسل الأواني بأمر ويرتعب منها ،أنها جعلت من زوجها الرجل جبان
    فلاتفتخري به
    الباب الثاني:يحلل ضعف الشخصية للمرأة في الزواج
    نجدها ترتعد منه وإن سمعت صوته من خارج الباب تغلق التلفاز وتنهض.
    وبعض الغداء تنحني على رجليه وتغسلها رغم روائحها الكريهة
    دائما تأكل بشهوته ويمنعها من لغة التعبير وأن دافعت عن حقها يجلدها ،ويكسر أتات المنزل
    دائما تعامل كحيوان وإن أتت أخته خدمتها فوق القانون وسمح لأخته بأن تعطيها الأمر كخادمة
    وإن أخدها إلى منزل أسرتها لاتتجاوز 3 أيام رغم رغبتها في الجلوس مع والديها.
    أما إخوتها لاتتجاوز في بيوتهم 5 دقائق
    وإن أخذها إلى منزل أهله جلست على حساب رغبته لاتفارق المنزل حتى يمل هو.
    وتبقى طيلة الأيام تخدمهم وتشقى فوق القانون
    سبب ضعفها حبها الشديد جعلها تصمت عن حقوقها من الأول وتقتل شخصيتها.
    يجب على المرأة بأن تدافع عن حقها في إطار الحق دون تجاوز للحدود ،وإلاستصاب بشلل أو هستيريا أو انهيار عصبي


    كما قال المثل المغربي : بنادم كيفا ضسرتيه كيتعود
    المثل المغربي2: من الأول كيمت المش
    أحسن الحالات عندما نجد رجل شخصيته قوية يعطي حقه لزوجته بحدود ،ويحترمها ولايحرمها من حقوقها ولايعطيها حق بالتحكم في حريته
    ويمنحها ممارسة الحرية بحدود حسب حقها
    وهي أيضا تحترمه وتدافع عن حقها إن تجاوز حدودها وتبادله الاحترام وتحترم حدودها
    ونجد شدة الاحترام المتبادل وعدم القمع بين الطرفين


    qut hgaowdm td hg.,h[



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: ضعف الشخصية في الزواج
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 04 Oct 2012 الساعة : 07:07 AM

    طيب برونزي


    الصورة الرمزية محب الجميع

    رقم العضوية : 1574
    الانتساب : May 2010
    المشاركات : 579
    بمعدل : 0.21 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 9
    التقييم : Array
    محب الجميع غير متصل



    شكرا اختي اللؤلؤة على الطرح المميز

    واتمنى لكي التوفيق

    ضعف شخصية الزوج شبه دمار للأسرة القادمة


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: ضعف الشخصية في الزواج
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 05 Oct 2012 الساعة : 05:21 AM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.71 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    العفو وشكرا للحضور المميز


     



  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : رد: ضعف الشخصية في الزواج
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 08 Oct 2012 الساعة : 10:17 AM



    الصورة الرمزية القائد المهاجر

    رقم العضوية : 14452
    الانتساب : Aug 2007
    المشاركات : 20,246
    بمعدل : 5.44 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 18303
    التقييم : Array
    القائد المهاجر غير متصل



    مشكورة اختي اللؤلؤة
    وفي موازين حسناتك ي رب
    لاعدمناك ي رب
    وبانتظار جديدك

    القائد المهاجر


     



  5. رقم #5
     افتراضي  العنوان : رد: ضعف الشخصية في الزواج
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 09 Oct 2012 الساعة : 04:29 AM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.71 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل





     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30 Nov 2012, 05:07 AM
  2. قوة الشخصية
    بواسطة اللؤلؤة في المنتدى كيف نـولد ونبتكـر أفكار ونطور ذأتنـآ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 22 Mar 2011, 02:57 AM
  3. قوة الشخصية
    بواسطة اللؤلؤة في المنتدى كيف نـولد ونبتكـر أفكار ونطور ذأتنـآ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11 Oct 2010, 10:36 PM
  4. ضعف الشخصية !!!!
    بواسطة اللؤلؤة في المنتدى ڤڞيه ۈ حۈآر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20 Jan 2010, 12:41 PM
  5. هل تقبل الزواج من لقيطه....وهل تقبلي الزواج من لقيط؟؟؟؟؟
    بواسطة سهل المنال في المنتدى بَحرّ آلحُبْ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15 Jul 2006, 02:16 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •