اليوم الوطني بغيناه طرب جاء نشب .

إخواني وأخواتي الكرام أسعد الله أوقاتكم بكل خير وبعد : ليس سراً أن نقول أن الإحتفالات الوطنية وغيرها أصبحت بُعبعاً مُخيفاً للعائلات السعودية وغير السعودية وللمحلات التجارية ولمرتادي الطرق بعد

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : اليوم الوطني بغيناه طرب جاء نشب .
    بتاريخ : 23 Sep 2012 الساعة : 11:49 PM

    طيب فعال




    رقم العضوية : 27092
    الانتساب : Sep 2011
    المشاركات : 271
    بمعدل : 0.12 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 0
    التقييم : Array
    أبو جومندا غير متصل




    إخواني وأخواتي الكرام أسعد الله أوقاتكم بكل خير وبعد :
    ليس سراً أن نقول أن الإحتفالات الوطنية وغيرها أصبحت بُعبعاً مُخيفاً للعائلات السعودية وغير السعودية وللمحلات التجارية ولمرتادي الطرق بعد أن تركت الجهات الأمنية الحبل على الغارب للشباب لتأدية أدوار خارجة عن نص التعبـيـر عن الفرح تحت ذريعة ( ليلة وتعدّي ) حيث لم يدر بخلد الجهات الأمنية أن الكثير من الشباب السعودي قد أستغل تراخي الجهات الأمنية ليدخل في حقل مفتوح يتنامى يوماً بعد يوم حتى وصل ليشكّل بؤرة خطر رهيب أفسدت متعة الإحتفالات الوطنية بل تخطى ذلك ليصل لتشويه سمعة شباب الوطن الأنقياء وكأن الشاب السعودي هو ذلك الشاب المُـنفلت في كل مكان ، فقد شهدت الشوارع والأسواق والحدائق العامة خروجاً عن النص في التعبير عن الإحتفال باليوم الوطني فلا نجد عقوبات ولا إنذارات ولا ردع للمخالفين من قبل الجهات الأمنية ، وسؤالنا المُحيّر :
    لماذا يحتفل الشاب السعودي بالخطأ ؟؟ لماذا لا يُعبّر عن الفرح إلا بإرتكاب المخالفات التي قد تصل أحياناً للجريمة الجنائية كالتحرش أو الضرب أو المزاحمة ذات الغرض السئ أو إزهاق الأرواح نتيجةً للتفحيط والسرعة الزائدة وقطع الإشارات ، حتى بعض البنات مع الأسف يخرجن عن النص وكأنهن في إستراحة عائلية أو صالة أفراح يرقصن ويـتـبرجن ويحاولن لعب دور الرجولة ولفت الإنتباه ليُحرّضن الشباب على معاكستهـن و التحرش بهن .
    والسؤال المطروح : من يُعيد الشباب والشابات لمسار الإحتفال الحقيقي المتميّز في كل شئ ؟؟





    hgd,l hg,'kd fydkhi 'vf [hx kaf >



    التعديل الأخير تم بواسطة أبو جومندا ; 24 Sep 2012 الساعة 12:07 AM

     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: اليوم الوطني بغيناه طرب جاء نشب .
    كاتب الموضوع : أبو جومندا
    بتاريخ : 24 Sep 2012 الساعة : 12:18 AM

    مشرف المنتدى التعليمي


    الصورة الرمزية النجم المطور

    رقم العضوية : 151
    الانتساب : Sep 2004
    المشاركات : 3,949
    بمعدل : 0.81 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 9878
    التقييم : Array
    النجم المطور غير متصل



    وصلت لأعمال التخريب والتدمير للمنشآت الحكومية والخاصة
    وياكثر اعمال الشغب في هذا اليوم
    والسبب الرئيسي يوم ويعدي مثل ما وضحت يا ابو جومندا
    وشكرا على الطرح


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: اليوم الوطني بغيناه طرب جاء نشب .
    كاتب الموضوع : أبو جومندا
    بتاريخ : 24 Sep 2012 الساعة : 12:37 AM

    مؤسس المنتديات


    الصورة الرمزية ابو الطيب

    رقم العضوية : 1
    الانتساب : Apr 2004
    المشاركات : 17,173
    بمعدل : 3.44 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 2721
    التقييم : Array
    ابو الطيب غير متصل



    أولا الشكر على الطرح الجميل والموضوع في محله وفي وقته
    المشكلة ليست مشكلة الشباب السعودي
    والسؤال المطروح :
    من يُعيد الشباب والشابات لمسار الإحتفال الحقيقي المتميّز في كل شئ ؟؟


    اخي الكريم كل ما ذكرت هو الوضع الطبيعي للشباب السعودي ولكن لماذا هو طبيعي بينما هو في الأصل تصرفات شذوذ

    يقول المثل الكبت يولد انفجار والحرمان يولد شغف وحنين

    ماذا تنتظر من شباب مكبوت ومحروم لا يوجد لديه ابسط وسائل الترفيه الجماعية

    الم تفكر اين يجتمع الشباب السعودي وعلى ما يجتمعون

    لا يوجد سوى الأندية التي تحتاج الى واسطه او ميزانية لقضاء الأوقات فيها

    ولا يوجد سوى البر والبحر وهذا ممنوع أو محدود وتعتبر اماكن مشبوهة بالنسبة للحكومة والأهل معا خصوصا التجمعات الشبابية بها

    إن هذه التصرفات التي نحكم عليها بأنها شذوذ هي طبيعية بالنسبة لوضع الشباب السعودي جراء الكبت والحرمان ناهيك عن هموم الدنيا حسب ظروف المعيشة والمستقبل الضائع في بحر المجهول

    ملخص الحديث لو تعد الممنوعات على الشباب السعودي طوال السنة فهي كثيرة جدا حكوميا وعائليا ما عدا المناسبات النادرة كاليوم الوطني وفوز المنتخب السعودي

    إذا لا تستغرب مثل هذي التصرفات .

    والعلاج الوحيد له هو ايجاد وسائل ترفيه جماعية للشباب في حدود الدين والعادات والتقاليد والإهتمام بمستقبل الشباب السعودي بطريقة عملية وفعلية حكوميا وعائليا

    فلا يقتصر اللوم على الحكومة وحدها بل للأسرة الدور الفاعل في ظل اهمال الشباب ومطالبهم


     



  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : رد: اليوم الوطني بغيناه طرب جاء نشب .
    كاتب الموضوع : أبو جومندا
    بتاريخ : 24 Sep 2012 الساعة : 12:51 AM

    طيب شرف 2


    الصورة الرمزية الحجازي

    رقم العضوية : 15813
    الانتساب : Aug 2008
    المشاركات : 4,271
    بمعدل : 1.26 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 1233
    التقييم : Array
    الحجازي غير متصل



    مرحبنبك ابو جومندا ومرحبن بموضوعك الرائع

    ابو الطيب كفا ووفا ولكن احب اضيف هذي النقطة

    اختفاء الوازع الديني والإجتماعي وتحول المجتمع السعودي للعولمة بطريقة عمياء

    لو أن نسبة المتدينين هي الأعلى بين الشباب لما شاهدنا مثل هذي المناظر

    فقد قال سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ( إنما بعث لأتمم مكارم الأخلاق )

    ولكن ما يسمونه الشباب بالفلة هي تقليد للغرب بطريقة عمياء لا تستمتع إلا بالخراب والدمار

    فغفلة الكثير من اولياء الأمور وجريهم وراء الدنيا وما فيها انتج هذا الجيل المتعولم جراء القنوات الفضائية المفتوحة على مصرعيها

    لثقافة الدمار لشبابنا وشاباتنا واختفاء الإنتماء وحب الوطن بسبب كثر الرسائل المدسوسة لتدمير الشباب وثتقيفهم بأنهم شعب مضطهد ومسلوب الإرادة

    والفقر المنتشر وكثرت في جوالاتنا رسائل مشكوفة الأهداف لخدمة الشيعة والعلمانين ليعيش الناس بشعور الظلم والإضطهاد والحرمان في هذا البلد

    وهنا نشعر أن معظم الشباب ابتعدوا عن الوازع الديني وحب الوطن

    ونسأل الله الهداية للجميع

    ومرحبنبكم


     



  5. رقم #5
     افتراضي  العنوان : رد: اليوم الوطني بغيناه طرب جاء نشب .
    كاتب الموضوع : أبو جومندا
    بتاريخ : 24 Sep 2012 الساعة : 02:48 AM

    مميز مرشح للإشراف


    الصورة الرمزية شَغَفْ *

    رقم العضوية : 27560
    الانتساب : Sep 2012
    العمر : 27
    المشاركات : 2,230
    بمعدل : 1.16 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 26904
    التقييم : Array
    شَغَفْ * غير متصل



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحجازي مشاهدة المشاركة

    ما يسمونه الشباب بالفلة هي تقليد للغرب بطريقة عمياء لا تستمتع إلا بالخراب والدمار

    فغفلة الكثير من اولياء الأمور وجريهم وراء الدنيا وما فيها انتج هذا الجيل المتعولم جراء القنوات الفضائية المفتوحة على مصرعيها

    لثقافة الدمار لشبابنا وشاباتنا واختفاء الإنتماء وحب الوطن بسبب كثر الرسائل المدسوسة لتدمير الشباب وثتقيفهم بأنهم شعب مضطهد ومسلوب الإرادة

    والفقر المنتشر وكثرت في جوالاتنا رسائل مشكوفة الأهداف لخدمة الشيعة والعلمانين ليعيش الناس بشعور الظلم والإضطهاد والحرمان في هذا البلد

    وهنا نشعر أن معظم الشباب ابتعدوا عن الوازع الديني وحب الوطن

    ونسأل الله الهداية للجميع

    كفو ووفو


     



  6. رقم #6
     افتراضي  العنوان : رد: اليوم الوطني بغيناه طرب جاء نشب .
    كاتب الموضوع : أبو جومندا
    بتاريخ : 20 Oct 2012 الساعة : 03:32 AM

    طيب برونزي




    رقم العضوية : 27666
    الانتساب : Oct 2012
    العمر : 34
    المشاركات : 500
    بمعدل : 0.27 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 1790
    التقييم : Array
    بنوتة اخر روقان غير متصل



    جزاكِ الله خير الجزاء
    وجعل الله طرحكِ في حسناتكِ
    ل روووحكِ المسكِ



     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08 Nov 2012, 06:26 PM
  2. شعارات اليوم الوطنى,خلفيات اليوم الوطنى,صوراليوم الوطنى 2013
    بواسطة زهرة بنفسج في المنتدى عالم الجوالات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 08 Nov 2012, 06:23 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13 Oct 2012, 02:52 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29 Sep 2012, 12:04 AM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28 Sep 2012, 07:32 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •