بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

قطع وكالة مودي للتنصيف الائتماني لمنطقة اليورو يدفع باليورو للأسفل

كان تداول اليورو بالقرب من أدنى مستوياته خلال ما يزيد عن أسبوع مقابل الدولار، حيث لا يزال القلق بشان أزمة الديون الأوروبية سائدًا، مما قلل من الطلب على الأصول الأوروبية. وكانت وكالة ودي قد قللت يوم أمس من تصنيفها الائتماني لليونان بثلاث درجات وقللت من تصنيفها لاسبانيا بمقدار درجة واحدة، مهددة بالمزيد من التخفيض للتصنيف الائتماني إن لم يتم اتخاذ إجراءات في وقت قريب، الأمر الذي يزيد بالتالي من الزخم الهبوطي لليورو.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

ارتفاع لدولار بسبب بيانات البطالة وارتفاع معدلات كره المخاطر
ارتفع الدولار مقابل اغلب العملات الأساسية يوم أمس الخميس بعد أن جاء تقرير معدلات البطالة الأسبوعية الأمريكية بقراءة أسوأ من المتوقع لها. ومن الجدير بالذكر أن لهاذ التقرير تأثير كبير على حركة التداول خلال الأشهر الأخيرة بسبب شعور المستمرين بالقلق من أن يبقى التعافي الاقتصادي الأمريكي بطيء، مما قد يؤدي إلى خلق القليل من الوظائف الجديدة لتعويض الوظائف المفقودة خلال فترة الركود الأخيرة. ونتيجة لتقرير البطالة الذي صدر يوم أمس، امتد الدولار في ارتفاعه مقابل اليورو ليصل إلى 1.3780 وسط عمليات بيع مكثفة لليورو نتيجة ارتفاع معدل كره المخاطر. وقد سلك الدولار السلوك ذاته قابل الباوند، مغلقًا يوم أمس الخميس عند 1.6070. خلال الأسبوع الماضي، ارتفع عدد الأمريكان الذين قاموا للمرة الأولى بتعبئة نماذج طلب الحصول على معاش البطالة بمقدار 397.000، ليكون بذلك أعلى من القراءة المعدلة الخاصة بالأسبوع الأسبق -التي سجلت 371.000 - بمقدار 26.000. خلال التداول اليوم، من المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية الهامة من أمريكا، تتضمن مبيعات التجزئة ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان في الساعة 13:30 و14:55 بتوقيت جرينتش على التوالي. وتعتبر هذه التقارير في غاية الأهمية ومن المحتمل أن يكون لها تأثير على تذبذب الدولار اليوم. على التجار التركيز اليوم على حركة السوق، حيث توجد فرصة لتحقيق أرباح من خلال حركات السعر المتذبذبة المتوقعة بعد للإعلان عن هذه التقارير.

اليورو EUR

تراخي قوة اليورو بعد تخفيض التصنيف الائتماني
انخفض اليورو مقابل اغلب العملات الأساسية يوم الخميس بعد أن قررت وكالة مودي تخفيض التصنيف الائتماني لليونان واسبانيا، وهددت بالقيام بالمزيد من التخفيض في المستقبل القريب. ومع إغلاق يوم أمس، انخفض اليورو قابل الدولار، مم ادفع هذا الزوج إلى 1.3780. وسلك اليورو السلوك ذاته مقابل الين وأغلق عند 114.50. وفي يوم الاثنين من هذا الأسبوع، ارتفع اليورو فوق مستوى 1.40 دولار عندما عززت التعليقات الايجابية من مسئولي البنك المركزي الأوروبي ن التوقعات الخاصة برفع أسعار الفائدة في ابريل. وقد ساعد انخفاض اليورو على اندفاع الدولار الأمريكي بعيدًا عن قاع السعر الذي استمر لمدة 4 أشهر مقابل سلة العملات الأساسية. كان مؤشر الدولار قد ارتفع إلى أعلى مستوى له عند 77.349، مرتدًا بشكل جيد عن أدنى مستوى كان قد سجله يوم الاثنين عند 76.127. خلال التداول اليوم، لن تكون أكثر البيانات الاقتصادية أهمية هي تلك القادمة من منطقة اليورو، وإنما ستكون هي البيانات القادمة من بريطانيا وأمريكا. وبالتالي ننصح التجار بتتبع تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية فيالساعة 13:30 بتوقيت جرينتش ما قد يحدد مسار السوق قبل إغلاق هذا الأسبوع.

الين الياباني JPY

اتجاه صعودي بسيط للين الياباني مقابل العملات الأخرى
أغلق الين الياباني تداول يوم أمس بنتائج متضاربة مقابل العملات الأساسية الأخرى. ولم يتغير الين الياباني كثيرًا مقابل الفرنك السويسري يوم اس وأغلق التداول حول مستوى 88.90. وشهد الين اتجاه صعودي قابل اليورو حيث ارتفع بمقدار 90 نقطة تقريبا وأغلق عند مستوى 114.50.خلال التداول اليوم، سوف تتأثر اتجاهات الين الياباني بارتفاعات العملات الأساسية الأخرى. ويبدو أنه من المتوقع استمرار تذبذب حركة الدولار الأمريكي واليورو مقابل العملات الأخرى، وكذلك من التوقع أن يقوم الين بذلك أيضًا. وعلى التجار التركيز جيدًا على لبيانات القادمة من أمريكا وبريطانيا، حيث سوف تكون هذه البيانات عوامل محددة لحركة الين الياباني اليوم.

النفط الخام CRUDEOIL

النفط الخام ينخفض دون مستوى 103 دولار للبرميل
انخفضت أسعار النفط الخام قليلاً يوم أمس في فترة الظهيرة، حيث كان التداول دون مستوى 103 دولار مباشرةً، وذلك بعد أن قضى يوم التداول ما بين ارتفاعات وانخفاضات، حيث كان المستثمرين معارضون لمواصلة شراء النفط في الوقت الذي تستر فيه وكالة مودي بالتهديد بتخفيض التصنيف الائتماني بدرجات أكبر للدول الأوروبية.ويبدو أن القلق مستمر بين التجار بشن احتمالية أن ترفع الصين أسعارالفائدة قريبًا. وخلال التداول اليوم، من المحتمل أن يساعد تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان اليوم على تحديد حركات النفط الخام القادمة. فقد تكون النتائج الايجابية من هذه البيانات سبب في رفع معدلات الرغبة في المخاطرة وانخفاض الدولار الأمريكي بالتالي، ودفع أسعار النفط الخام للأعلى.

التحليل الفني

اليورو/ دولار USD-EUR
زادت الحركة الهبوطية لليورو/ دولار يوم أمس ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 1.3820. ويدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي التوقعات بانخفاض هذا الزوج أكثر اليوم. كما يدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي هذه الفكرة. وقد يكون الدخول بيع هو الفكرة المفضلة اليوم.

الباوند/ دولار GBP-USD
تظهر إشارات متضاربة على الرسم البياني للأربع ساعات، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. إلا انه يوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. في هذه الحالة، ننصح التجار بالدخول شراء بعد دخول الزوج في الحركة السعرية الوشيكة.

الدولار/ ين USD-JPY
يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم لنا الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا يقدم الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا. وقد يكون انتظار إشارة واضحة على الرسم البياني للساعة إستراتيجية جيدة اليوم.

الدولار/ فرنك USD-CHF
يستمر التداول في مدى محدد داخل قناة سعرية صعودية صغيرة على الرسم البياني للأربع ساعات. ويتحرك كلاً من مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي في المنطقة المحايدة. إلا أن هذا الزوج يقع في الوقت الحالي بالقرب من الحد السفلي من مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيك. وعندا يتحقق الاختراق الصعودي، سيكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجية الجيدة اليوم.

التوصية اليومية

الفضة SILVER
يبدو أن الارتفاع المفاجئ والحاد لأسعار الفضة يفقد زخمه في الآونة الأخيرة. ويبدو من خلال مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي ومؤشر الاستوكاستك البطيء أن السعر يتراجع ليخرج من منطقة ذروة الشراء، مما يدل على وجود زخم هبوطي. كما يجب على تجار الفوركس ملاحظة أن مؤشر القوة النسبية على الرس البياني للساعة قد اخترق منطقة ذروة الشراء، وأنه قد تكوّن تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء، مما يدعم فكرة التصحيح الهبوطي. وبالتالي قد يكون البيع فكرة مربحة قبل إغلاق هذا الأسبوع.




r'u ,;hgm l,]d ggjkwdt hghzjlhkd 11L3L11 lk forexyard