بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

ستاندرد آند بورز تقلل التقييمات الائتمانية لليابان, الين ينخفض بسبب ذلك

كانت أخبار الأمس الاقتصادية أهم بوضوح اعلان ستاندرد آند بورز أنخفض التصنيف الائتماني لليابان من ألف إلى ألف. شهد الين الياباني انخفاض حاد أمام جميع العملات الرئيسية ردا على ذلك.وبالإضافة إلى ذلك، قد أضعف تبيانات اقتصادية أمريكية مخيبة للآمال الدولار مقابل اليورو والجنيه الاسترليني.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار ينخفض بسبب معلومات اقتصادية مخيبة للأمل
وانخفض الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الرئيسية خلال يوم الخميس. وهبط الدولار نحو 60 نقطة مقابل اليورو ، واليورو / دولار وصلت إلى ارتفاع اليومية 1،3757. كما انخفض الدولار نحو 60 نقطة أمام البريطاني.وانخفض الدولار أمس بعد صدور تقرير أظهر أن عدد الامريكيين التي قدمت لأول مرة للحصول على إعانات بطالة ارتفع بواقع 51000 الى 454000 في الاسبوع المنتهي في 22 يناير. فشل النتائج النهائية للوصول إلى التوقعات 407000 المطالبات. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن القيمة الإجمالية للأمر الشراء الجديدة التي وضعت مع الشركات المصنعة للسلع المعمرة انخفضت بشكل غير متوقع في ديسمبر كانون الاول بنسبة 2.5 ٪ ، في حالة عدم التوصل إلى إسقاط لارتفاع 1،6 ٪.انخفاض الدولار ربط ببعض البيانات الايجابية. وارتفع عدد الأميركيين الذين يوقعوا عقود لشراء المنازل المملوكة سابقا في ديسمبر بنسبة 2.0 ٪ ، بعد ارتفاع بنسبة 3.1 ٪ بمعدل الشهر السابق. بيانات ايجابية من قطاع الإسكان الأمريكي حيوية بالنسبة للاقتصاد ، ويظل هذا القطاع الأكثر هشاشة في هذه الصناعة. وبالإضافة إلى ذلك ، زادت طلبات المعدات الرأسمالية بالولايات المتحدة في كانون الاول للشهر الثاني على التوالي. معدات تسلق الحجز للمعدات مثل أجهزة الكمبيوتر والاتصالات بنسبة 1.4% بعد ارتفاعه 3.1 % في نوفمبر تشرين الثاني.اما بالنسبة لليوم, اهم خبر ممكن ان يأثر على السوق من الاقتصاد الامريكي هو اجمالي تقدم الناتج المحلي. لناتج المحلي الإجمالي يقيس التغير في قيمة جميع السلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد ، والافراج عنها عادة لديه تأثير كبير على السوق. كما ننصح التجار بتتبع تقرير ثقة المستهلك الذي سيصدر من جامعة ميشيغان.

اليورو EUR

- اليورو يرتفع بعد تحذير البنك المركزي الاوروبي من تضخم الاستيراد
التحذيربعد تجاوزمستوىالتضخم للبنك المركزي الأوروبي المفضل لأقل بقليل من 2٪للمرة الاولى منذ عام ينفي ديسمبر كانون الاول لتصل2.2٪.وارتفع اليورومقاب لمعظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول يوم أمس. ارتفعت العملة17 دولةحول 60 نقطة مقابل الدولار الأمريكي وحوالي 30نقطة أمام الجنيه الإسترليني. كما شهد اليوروارتفاع امقابل120 نقطة الين الياباني.وقال بينيسماجيلورينزي، واح دمن ستة أعضاء البنك المركزي الأوروبي المجلس التنفيذي ،أن الزيادة الدائمة والمتكررة في أسعار المنتجات المستوردة سوف تميل إلى التأثير على التضخم في البلدان المتقدمة، بما في ذلك منطقة اليورو.واضاف بينيسماجي أن البنك المركزي الأوروبي ينبغي أن تعالج ارتفاع معدل التضخم، والسياسة النقدية وغير ذلك لتصبح أكثرتقييدا مما ينبغي مما يؤدي الى تباطؤ النمو.التطلع الى اليوم، أهم خبر اقتصاد يممكن ان يأثر على اليورو يبدو أن يكون تقرير تزويد الاموال (M3) .يقيس هذا التقريرالتغير في الكمية الإجمالية للعملة المحلية في الدورة الدموية والمودعة في المصارف. والبيانات الايجابية لديها امكانات لمزيد من الدعم للعملة 17دولة ضد منافسيه الرئيسيين.

الين الياباني JPY

- ستاندرد آند بورز تقلل التقييمات الائتمانية لليابان, الين ينخفض بسبب ذلك
وانخفض الين الياباني مقابل جميع العملات الرئيسية أمس. وهبط الين نحو 90 نقطة مقابل الدولار الأمريكي، وحوالي 120نقطة مقابل اليورو. كما انخفض الي نحوالي150 نقطةأمام الجنيه الإسترليني، بلغ الجنيه الاسترليني /الين اليابان ييصل إلى مستوى 132.65.انخفضت العملة اليابانية يوم أمس بعد أن تم خفض تقييم الائتمان في اليابان لأول مرة في تسع سنوات من قبل ستاندرد أند بورز. تم تخفيض التقييم الائتماني لليابان من ألف. وخفضت التصنيف الائتماني بسبب الانكماش المستمر وكما المأزق السياسي يقوض الجهود المبذولة للحد من عبء الديون 11 تريليون دولار. ونتيجة لذلك، انخفض الين على الفور أمام جميع العملات الرئيسية.أما بالنسبة إلى اليوم، لا خبر كبير التأثير من الاقتصادالياباني.ننصح التجار لمتابعة تعليقات رسمية من القيادة اليابانية بشأن خفض التقييم الائتماني، وأي تطور في هذا الامر ومن المرجح أن يكون لها تأثير كبيرعلى العملةاليابانية اليوم .

النفط الخام Crude Oil

- ينخفض برميل النفط الى 85.10$
واصلت أسعار النفط الخام إلى الهبوط خلال جلسة تداول يوم الخميس. بدأت الخام جلسة تداول يوم أمس على 87،50 $ للبرميل. وبدأت الجلسة مع تراجع إلى 86،30 $ للبرميل، والذي تم تصحيحه على الفور. حتى الآن من منتصف النهار استغرق هبوط حاد آخر مكان، والنفط الخام التي تم التوصل إليها انخفاض 85،10 دولار للبرميل.انخفض النفط الخام امس قلقها من أن وتيرة انتعاش الطلب على الوقود في الولايات المتحدة سوف يتعثر. الولايات المتحدة هي أكبر دولة في العالم استهلاكا للنفط، وانخفاض الطلب على النفط في الولايات المتحدة لديها تأثير سلبي على أسعار النفط الخام. وبالإضافة إلى ذلك، انخفض سعر النفط الخام بعد ان خفض التقييم الائتماني لليابان من قبل ستاندرد اند بورز، التي ذكرت ان الحكومة اليابانية تفتقر الى استراتيجية متماسكة لخفض ديون البلاد.واليوم، ننصح التجار لمتابعة النشرات الاقتصادية الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو وهذه عادة ما يكون لها تأثير كبير على أسعار النفط الخام. يجب أن يتتبع التجار أيضا أي تطورات بشأن خفض الائتمان اليابانية، لأن هذا قد تلعب أيضا دورا رائدا في التداول اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
هناك قناة صاعدة متميزة جدا تتشكل على الرسم البياني ل 4 ساعات، حيث يتحرك هذا الزوج حاليا في منتصفها. وبالإضافة إلى ذلك، مؤشر الماكد على الرسم البياني اليومي لا يزال يظهر صعود، ويبدو أن هذا الزوج سوف يستمر بالصعود اليوم. قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو الخيار المناسب اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
تواجدالزوج خلالا لأيام ال 12 الماضية، والبقاء بين 1.5750 ومستويات 1.6000. حاليا، بعد ان الزوج شهد محاولة فاشلة جديدة لعبور مستوى 1.6000، ممكن ان يكون تصحيح الهبوطي في مكانها ،مع إمكانية الوصول إلى منخفض مثل مستوى1،5800.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
وشهد زوج الين الياباني والدولار تسلق حاد 100نقطة يوم أمس، وصل الى مستوى 83،20. ومنذ ذلك الحين، بدأ هذا الزوج بتصحيح تدريجي للخسائر، ووطئ حاليا بالقرب من مستوى 82.70. نرى حسب الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني 4 ساعات يبدو أن التصحيح الهبوطي قديكون اليوم. قد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الاستراتيجية الصحيحةاليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
وكان زوجالدولار/ الفرنك التداول شقة على مدى الأيام الثلاثةالماضية، حيث يقع تداول هذا الزوج باستمرار بالقرب من مستوى 0.9430. ومع ذلك ،ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي هو عبور خط 30، ويبدو أن الحركة الصعودية قدتكون وشيكة. قد يكون الشراءهو الخيار المفضل اليوم.

التوصية اليومية

الذهب Gold
منذ ذلك الحين الذهب بلغت ذروتها في1422$ للاوقية (الاونصة نحو ثلاثةأسابيع، وتصحيحه بشكل مطرد مكاسبه، ويتداول بالقرب من مستوى1310 $. وبالإضافة إلى ذلك، والماكد على حد سواء، ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي وتوفر مؤشرات الهبوطي، ويبدو ان الذهب قد تنخفض بدرجة أكبر اليوم. قد تكون هذ هفرصة كبيرة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه شائع للغاية.

إفتح حساب تجريبي




jrgdg hgjrddlhj hghzjlhkdm ggdhfhk 28L1L11 lk forexyard