رحيمي: الاتحاد تعرض إلى حرب داخلية .. وإعلامه يمدح وينتقد حسب (الموجة)

طالب بعض الصحفيين بالذهاب إلى المدرجات وعدم تلويث الفضاء رحيمي: الاتحاد تعرض إلى حرب داخلية .. وإعلامه يمدح وينتقد حسب (الموجة) رحيمي الريـــاض- فيــــاض الشــمري شكلت آراء

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : رحيمي: الاتحاد تعرض إلى حرب داخلية .. وإعلامه يمدح وينتقد حسب (الموجة)
    بتاريخ : 04 Apr 2010 الساعة : 07:14 AM

    طيب فخرية ذهبية


    الصورة الرمزية عادل

    رقم العضوية : 1385
    الانتساب : May 2005
    المشاركات : 34,186
    بمعدل : 7.54 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 48
    التقييم : Array
    عادل غير متصل



    طالب بعض الصحفيين بالذهاب إلى المدرجات وعدم تلويث الفضاء

    رحيمي: الاتحاد تعرض إلى حرب داخلية .. وإعلامه يمدح وينتقد حسب (الموجة)

    رحيمي: الاتحاد تعرض داخلية وإعلامه 81522.imgcache.jpg
    رحيمي
    الريـــاض- فيــــاض الشــمري
    شكلت آراء عضو شرف الاتحاد والمحلل الرياضي الدكتور مدني رحيمي خلال الفترة الماضية ارضية خصبة للنقاش حولها بين مؤيد ومعارض، وركز مجملها على النقد المباشر للجان اتحاد الكرة وتفاوت قراراتها والمطالبة بوضع لائحة واضحة الى جانب تصحيح وضع المسابقات المحلية، قبل اي قرارات اخرى يمكن ان يتخذها فريق تطوير المنتخبات السعودية، ولم تتوقف آراء رحيمي الجريئة عند هذه النقاط، بل تجاوزها الى الاعلان انهم في الاتحاد كانوا يطلبون من اللاعبين اصابة لاعبي الفريق الخصم، خصوصا الذين يلعبون تحت تأثير الاصابة، الامر الذي اثار ردود فعل قوية تجاهه، وتعرضه الى انتقادات قوية لاسيما من الاتحاديين.
    رحيمي بصراحته وثقافته الرياضية حل ضيفا على "دنيا الرياضة" وتحدث عن العديد من النقاط التي يرى من وجهة نظره انها كفيلة بتطوير الرياضة السعودية وايقاف العشوائية وتفاوت القرارات والاحتقان في الشارع الرياضي، فماذا قال:

    * كمدخل للحوار لابد ان ننطلق من الحديث عن فريق تطوير المنتخبات، ومدى تفاؤلك في الخروج بنتائج ايجابية؟
    - النتائج حتى الان لم تظهر، ويجب ان لانستعجل، والخطوات لابد ان تعتمد على التصحيح الفعلي لمسار الكرة السعودية من خلال التنظيم السليم للبطولات وهذه نقطة مهمة، كل فريق لابد ان يعرف جداول مبارياته متى تنتهي ومتى تبدأ، وبدون شفافية لايسير العمل بالصورة المأموله، ومن الاشياء التي لمستها محاولة الاعتماد على المدرب الوطني وهذا شيء جيد، وخالد القروني من افضل المدربين الوطنيين الذين تمت الاستعانة بهم، يجب ان نعزز من الثقة لدى اي مدرب وطني وان لانختاره لفترة ثم نبعده، ايضا الاندية لابد ان تضطلع بدورها وأن تعد اللاعب، فالمنتخب لايجهز اللاعبين، ينتظر ان يأتوا اليه وهم أكثر جاهزية، لابد من العناية بالاندية والحياة الاحترافية، ومالم تفعل ذلك (ستمشي اعرج)، نحن نسمع الحديث عن الخصخصة ولانعرفها، كيف يحدث هذا؟ لانعلم، وهل من المعقول ان ناديا لديه 17 لعبة مختلفة سيفعل ذلك، يفترض ان كل لعبة ترعاها شركة معينة، نحن فقط منحنا كرة القدم الاهتمام ونسينا البقية.
    ايضا مطلوب من الفريق في البداية البحث جديا عن كيفية تطوير الاندية والتسريع في ذلك ، الآن الاتحاد الآسيوي يطالب بزيادة دوري المحترفين، لماذا لانزيد العدد؟، وماهو المانع؟، الزيادة تأجلت الى عام 2013، طيب ليش ما نبدأ من الآن ترتيب الاوراق، اعتقد انه من الضروري زيادة الاندية واستمرار الرائد ونجران لأن هذين الفريقين لديهما قاعدة جماهيرية جيدة، يحتاجان فقط الاهتمام بمنشآتهما، عندما يرتفع العدد الى 16 فريقا ستزيد قيمة الرعاية ويكون لذلك مردود ايجابي.

    نطالب بالشفافية
    * وهل تعتقد ان التوصيات لاتخرج عن توصيات لجان اخرى تم تشكليها في السابق ومع مرور الوقت نساها الجميع؟

    - نحن نطلب الصراحة والوضوح ومن الصعب جدا ان يذهب هذا الجهد وتشكيل اللجان دون نتيجة وان كنت اعتقد انه من الصعب التطوير وهناك ازدواجية في عمل بعض اللجان!

    * وضح أكثر يادكتور؟
    - هناك عضو لديه عضوية في لجان عدة وهذا يكرس عبارة (مافي هالبلد الا هذا الولد) لماذا لاتكون كل لجنة لها اعضاء مستقلون حتى نستفيد من جهدهم وتفريغهم لمهمة معينة بدلا من وضعهم بين لجان يقدمون خلالها اداء متفاوتا، وضم عضو لأكثر من لجنة يتم اللجوء اليه عندما يكون هناك نقص في الكوادر.

    * وهل تظن ان الكرة السعودية دفعت ثمن هذه الازدواجية؟
    - نعم دفعته كثيرا لابد من عضو لكل لجنة مع وضع لوائح واضحة ومعروفة بدلا من التفاوت في اتخاذ القرارات.

    * كيف؟
    - اضرب لك مثالاً، لاعب يبصق (اكرمكم الله) يوقف مباراة وآخر يوقف مباريات عدة، طيب الفعل هو نفسه، هذه مشكلة تفاوت القرارات وعدم وجود لائحة واضحة وثابته.
    * برأيك من المسؤول عن تفاوت القرارات؟
    - اللجان المعنية هي السبب على الرغم من ان المسؤولين يبحثون عن الافضل بعدما وضعوا ثقتهم باشخاص يفترض ان يكونوا في مستوى المسؤولية، ومع الاسف انهم وضعوا في معظم اللوائح عبارة (يحق للمسؤول ان يلغي القرار)، إذن المسألة ما صارت نظام، وليس من المعقول كلمة تمسح كل شيء، يفترض ان النظام واضح حتى لاتحدث تشنجات واذا هناك اي ملاحظات على اللوائح تحلل وتصحح من قبل المسؤولين، وبالمناسبة فالناس اصبحوا لايعرفون النظام الذي نستغله بالفلسفة والمجاملة.

    نظام غير واضح
    * الا ترى ان العملية اصبحت الان متشابكة فاللجان تحمل المسؤولية للاعلام والاندية، والاطراف الاخيرة تهاجم اللجان، وهذا خلل كبير من الصعب ضبطه؟
    - مع احترامي للجان لديها نظام غير واضح، يفترض ان تكون اللائحة معروفة وتوزع على الاندية والاعلام، هذا غير موجود مع الاسف، واذا كان هناك لائحة جديدة توزع على الجميع.


    * الا تتفق معي انك تبالغ في نقدك للجنتي المسابقات والانضباط ربما لمواقف شخصية؟
    - ليس بيني وبينهما خلاف، اختلافي معهما فقط على عدم الوضوح في بعض القرارات، خذ مثلا التأجيل لبعض المباريات دون سبب واضح، أجلوا لقاء الهلال والأهلي في كأس فيصل بسبب أن شباب الهلال يلعبون في البرازيل وهذا شيء طيب ان تتساعد مع الاندية، ولكنهم اخفوا الحقيقة، وقدموا تبريرات غير مقنعة على الاطلاق، بل اعتبرها استخفافا بالعقول، وهذا غير مقبول، ولو بينوا لنا الحقيقة من البداية لما اعترضنا.


    رحيمي: الاتحاد تعرض داخلية وإعلامه 792860414081.jpg
    الاتحاد تراجعت نتائجه خلال الفترة الماضية


    بالنسبة للجنة الانضباط (مثلا) حسام غالي يضرب لاعب الاهلي توليدو والدماء تنزف من وجهه، لم يتخذوا قرارا، بعد لقاء النصر والهلال اوقف رادوي، وفي لقاء اعتقد طرفه الفيصلي حدث خروج عن النص ولم تتحرك اللجنة بحجة عدم وجود اللقطة على الرغم من اعادتها في بعض القنوات، انظر الى التناقض لاعب يبصق ويوقف ثمان مباريات وآخر يرتكب نفس التصرف ويوقف مباريات أقل، اي لائحة واي نظام هذا؟
    باختصار لجنة الانضباط تحتاج الى (انضباط) مادام انها تعتمد في قراراتها حسب ردة الفعل الاعلامية بدليل انه في لقاء الاتحاد والنصر عندما ارتكب اسامة المولد خطأ ضد محمد السهلاوي وطرده الحكم الذي عندما سئل قال ان الكارت الاحمر كاف، ولم يدون شيئاً في تقريره، طيب كيف يوقف اربع مباريات؟
    يفترض ان عيون لجنة الانضباط ترصد المخالفات التي تقع خلف الحكم، وكل عضو يتابع مباراة ويرصد التجاوزات، بدلا من ان التبرير بأنه لايوجد أحد والكل مسافر، انتم لجنة الانضباط لابد ان تمارسوا دوركم بكل شفافية ومالم نر ذلك كيف ننشد التطور.
    ثم انه ليس من المعقول ان تكون الاجتماعات من السبت الى (السبت)، تصور (مثلا) مباراة اقيمت يوم الاحد وارتكب أحد اللاعبين مخالفة تستوجب العقاب وفريقه يلعب يوم (الاربعاء) من غير المعقول ان يتم الانتظار الى (السبت)، لابد من الاجتماعات الفورية.
    *ربما انتقاداتك تعود الى انك لم تضم الى إحدى اللجان في إتحاد الكرة.
    - اقسم لك بالله انني لابحث عن ذلك ولكنني اريد ان تتطور رياضة بلدي الى الافضل، وليس من المعقول ان تصل الى كأس العالم اربع مرات وأنت لايوجد لديك لوائح كاملة وواضحة، ثم ان الامر لايتعلق ببناء مفاعل نووي انما تنظيم مسابقات ووضع لوائح الكل يؤمن ويعمل بها.

    لست مستشارا
    * أنت كمستشار في نادي الاتحاد كيف ترى الوضع فيه الآن؟
    - لست مستشارا للادارة، واي ادارة في الاتحاد اتعاون معها من خلال ابداء وجهة نظري تجاه بعض الامور واذا كان هناك (غلط) اوضحه لها مثل ما افعله مع مختلف الادارات وان اخذت بها فذلك لخدمة النادي واذا لم تأخذ بها فهي حرة والحمد لله ان الوضع اصبح افضل من السابق.

    * ولكن يلاحظ عليك انك تقف معها بقوة؟
    - هناك من يريد مني ان اشتمها حتى يرضون عني، انت (مثلا) لو مطبوعتك رشحتك لمهمة معينة هل من الممكن تضع العراقيل في طريقك، هذا ليس ممكنا، اذن كيف يرشح البعض المرزوقي ومن ثم يهاجمونه؟

    * اريد الجواب منك؟
    - هم يريدون ان اكون معه وبالمناسبة من اتى بالمرزوقي هم من هاجموه، اما بالمنسبة لي فأنا واضح واقول رأيي بكل صراحة واشرح اشياء كثيرة والادارة هي صاحبة القرار ومن العيب ان اهاجمها لأنها لم تقتنع بوجهة نظري.

    ولكنك حذرت المرزوقي من بعض الاشخاص؟
    - انا اعطيته كلاماً والمثل يقول انصح اخاك واذا اخذ بالنصيحة فهدفي خدمة النادي واذا رأى العكس فهو صاحب القرار والمسؤول عن تبعاته امام الجميع وليس مدني رحيمي، ومع الاسف اعتبر ان الاتحاد دخل خلال الاشهر الثلاثة الماضية الى ماهو اشبه بالحرب الأهلية من صحافته ومن اعضاء الشرف بسبب الاختلاف.
    * يقال ان هناك من استخدم بعض اللاعبين ضد الادارة؟
    - (هم طلعوا هذا الكلام) والدليل اللاعبون انهم هم من قالوا عنهم عواجيز وان بعضهم يبيع المباريات وهذا عيب.

    * قبل فترة ادليت بكلام حرك المياه الراكدة وقلت انكم في الاتحاد تطلبون من اللاعبين التركيز على مخاشنة اللاعب الخصم المصاب حتى يخرج من الملعب حتى ربط البعض ذلك في اصابات سابقة تعرض لها لاعبو الاندية المنافسة امام الاتحاد؟
    -الذي قلته ان الاهلي يلعب امام الغرافة القطري وهناك من قال ان تيسير الجاسم يلعب وهو مصاب وهذا غلط، ونص كلامي انه اذا كان الخصم مصابا بالامكان الضغط عليه والالتحام معه بقوة، ولم اقل اضرب اللاعب الذي عندما تلعب عليه بقوة يتأثر.


    رحيمي: الاتحاد تعرض داخلية وإعلامه 81524.imgcache.jpg
    المرزوقي


    الاعلام حسب الموجة
    * يقال ان الاعلام الاتحادي اصبح يسيره اشخاص، وليس حسب مصلحة الكيان، تعليقك؟
    - هذا شئ معروف، والبعض ينقلب حسب الموجة

    * بما انك جزء من الاعلام الرياضي باعتبارك محللا في الكثير من القنوات، كيف ترى واقع الاعلام الرياضي؟
    - مع الاسف انه كل من هب ودب دخل الشارع الرياضي وتحديدا الاندية، عودوا الى الوراء كيف كان من الممكن وانا لا أعمم ان تعطي بعض الصحفيين 500 ريال وسيكتب عنك ما تريد.

    * هذا كلام خطير يادكتور خصوصا انك أحد المنتسبين للاعلام؟
    - هذا صحيح وهناك اسماء معروفة ، وهذه حقيقة لابد ان نعترف بها.

    * والعلاج؟
    - عندما تقتح الباب الكل سيدخل، والبضاعة السيئة ستطرد الطيبة، والقلم لدى بعض الاعلاميين ربما تكون قيمته ريالاً وربما تكون بملايين الريالات، وصاحب القلم الاخير هو الحيادي.

    * ومن اوجد هذه البيئة؟
    - الاعلام وتحديدا بعض الصحف هي من فتح المجال

    * ومسؤولو الاندية برأيك أليس لهم دور إذا ما وضعنا في الاعتبار سياستهم في احتضان بعض (المراسلين)؟
    - مع الاسف حتى اعضاء الشرف يشترون الصحفيين، وهناك اقلام معهم.

    * ألم يكن لك نصيب من الهدايا؟
    - ابداً ولن أقبل بذلك

    البعض يقبض
    * في الآونة الاخيرة اختلط الحابل بالنابل في ظهور بعض (المراسلين) خصوصا في القنوات خارج الحدود من خلال لغة سيئة تحسب ضد البلد وليس المراسل فقط؟
    - مادام ان بعضهم (يقبض) ما عنده مانع لأن امانة القلم ذهبت فضلا عن الاكل والشرب والسفريات بمعنى ان (ماعنده شيء يخسره) ويفترض على اي صحفي يخرج عبر الفضاء للدفاع عن فريقه بلغة متعصبة ان يجلس في المدرجات مع الرابطة حتى لاتعطي انطباعا لانقول سيئا بل (كارثة) وعار على الاعلام السعودي الذي يصدر ويبث من ارض مهبط الوحي، وهذا قلته للمسؤولين اكثر من مرة، الآراء امانة، ما ان يخرج بعض الصحفيين استجابة لطلب عضو شرف او مسؤول ناد فهذا غلط كبير، وحتى نتعامل مع اعلام نزيه لابد من (كورسات) قبل الانضمام الى العمل حتى يتعلم كيف يكون في مستوى المسؤولية، ومع الاسف هناك اناس يحملون شهادات جامعية وطرحهم متدن ومتعصب والسبب انهم لم يتدربوا قبل العمل الصحفي

    * ألا تخشى تبعات مثل هذه الآراء؟
    -مادام انني اضع الله نصب عيني لا أخشى احدا والارزاق بيد الله؟


    رحيمي: الاتحاد تعرض داخلية وإعلامه 81525.imgcache.jpg
    رادوي


    vpdld: hghjph] juvq Ygn pvf ]hogdm >> ,Yughli dl]p ,dkjr] psf (hgl,[m)



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: رحيمي: الاتحاد تعرض إلى حرب داخلية .. وإعلامه يمدح وينتقد حسب (الموجة)
    كاتب الموضوع : عادل
    بتاريخ : 04 Apr 2010 الساعة : 10:29 AM



    الصورة الرمزية القائد المهاجر

    رقم العضوية : 14452
    الانتساب : Aug 2007
    المشاركات : 20,246
    بمعدل : 5.43 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 18303
    التقييم : Array
    القائد المهاجر غير متصل



    مشكور اخوي عادل
    على طرحك الرائع
    لاعدمناك يارب
    وبانتظار جديدك

    أخوك
    القااائد المهاااج
    ر :sm113:


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: رحيمي: الاتحاد تعرض إلى حرب داخلية .. وإعلامه يمدح وينتقد حسب (الموجة)
    كاتب الموضوع : عادل
    بتاريخ : 04 Apr 2010 الساعة : 04:02 PM

    طيب فخرية ذهبية




    رقم العضوية : 16906
    الانتساب : Jun 2009
    العمر : 37
    المشاركات : 11,367
    بمعدل : 3.72 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 21
    التقييم : Array
    نسيم غير متصل



    شكرآ على الموضوع

    في انتظار جديدك

    تحياتي


     



  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : رد: رحيمي: الاتحاد تعرض إلى حرب داخلية .. وإعلامه يمدح وينتقد حسب (الموجة)
    كاتب الموضوع : عادل
    بتاريخ : 04 Apr 2010 الساعة : 06:23 PM

    طيب فخرية ذهبية


    الصورة الرمزية عادل

    رقم العضوية : 1385
    الانتساب : May 2005
    المشاركات : 34,186
    بمعدل : 7.54 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 48
    التقييم : Array
    عادل غير متصل



    شكرآ أخي القائد

    على تنوير صفحتي بمرورك


    تحياتي عادل



     



  5. رقم #5
     افتراضي  العنوان : رد: رحيمي: الاتحاد تعرض إلى حرب داخلية .. وإعلامه يمدح وينتقد حسب (الموجة)
    كاتب الموضوع : عادل
    بتاريخ : 04 Apr 2010 الساعة : 06:23 PM

    طيب فخرية ذهبية


    الصورة الرمزية عادل

    رقم العضوية : 1385
    الانتساب : May 2005
    المشاركات : 34,186
    بمعدل : 7.54 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 48
    التقييم : Array
    عادل غير متصل



    شكرآ أخي نسيم

    على تنوير صفحتي بمرورك


    تحياتي عادل


     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قبل رحيلي سوف اترك شيء من أنفاسي !!
    بواسطة سندس في المنتدى مَـلأذڪ .. أنـٺ
    مشاركات: 62
    آخر مشاركة: 20 Apr 2013, 06:29 PM
  2. «السعودية» رفعت أسعار الأولى والأفق 25% للمواصلين من الدولية لمحطات داخلية فقط
    بواسطة عادل في المنتدى التِّجَارَةُ وَالإقْتِصَاد
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07 Jan 2010, 09:17 PM
  3. &&ملابس نسائية داخلية مثيرة !!&&
    بواسطة القائد المهاجر في المنتدى ڤڞيه ۈ حۈآر
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 07 Sep 2009, 06:40 AM
  4. الأمير نايف - حفظه الله - يثني على الهيئة وينتقد بشدة جريدة "العفن" قصدي "الوطن"
    بواسطة القائد المهاجر في المنتدى نفحآإتَ إيمآنيةِ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 19 Jun 2009, 09:21 PM
  5. همســات قبـل رحيلي وموتي ....
    بواسطة كتلوني في المنتدى للقصآئدّ مذآق وللقصَّة عِبرة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11 Jul 2005, 10:18 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •