نتنياهو يصف النظام الإيراني ب «الضعيف».. ويرفض الكشف عن نية (إسرائيل) القيام بعمل عسكري

الاتحاد الاوروبي لا يتوقع معارضة روسية - صينية على عقوبات جديدة نتنياهو يصف النظام الإيراني ب «الضعيف».. ويرفض الكشف عن نية (إسرائيل) القيام بعمل عسكري نيويورك - وكالات الانباء:

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : نتنياهو يصف النظام الإيراني ب «الضعيف».. ويرفض الكشف عن نية (إسرائيل) القيام بعمل عسكري
    بتاريخ : 24 Sep 2009 الساعة : 08:23 AM

    طيب فخرية ذهبية


    الصورة الرمزية عادل

    رقم العضوية : 1385
    الانتساب : May 2005
    المشاركات : 34,185
    بمعدل : 7.44 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 48
    التقييم : Array
    عادل غير متصل



    الاتحاد الاوروبي لا يتوقع معارضة روسية - صينية على عقوبات جديدة

    نتنياهو يصف النظام الإيراني ب «الضعيف».. ويرفض الكشف عن نية (إسرائيل) القيام بعمل عسكري

    نيويورك - وكالات الانباء:
    اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان النظام الايراني "اضعف مما تعتقدون" وعلى الاسرة الدولية ان تمارس عليه الضغوط كي يتخلى عن برنامجه النووي، وذلك في حديث لمحطة التلفزيون الاميركية "سي ان ان".
    وقال "اريد ان اقتنع بان الاسرة الدولية تفهم اهمية ممارسة ضغوط قوية على ايران. هناك وسائل لممارسة الضغط على هذا النظام لانه ضعيف".
    واضاف "النظام اضعف مما تعتقدون. وهو غير مدعوم من الشعب".
    واوضح ان ايران مع برنامجها النووي "تهدد السلام العالمي اكثر من اي حدث آخر". وكان نتنياهو يتحدث اثر قمة جمعته في نيويورك مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس برعاية الرئيس الاميركي باراك اوباما. ولم تصدر عن نتنياهو أي مؤشرات في سلسلة من المقابلات مع شبكات التلفزيون الأمريكي يوم الثلاثاء بشأن ما اذا كان من المحتمل ان تقرر اسرائيل مهاجمة ايران اذا فشلت الضغوط الدولية في كبح البرنامج النووي لطهران. وسئل نتنياهو عن احتمال شن هجوم اسرائيلي في مقابلات منفصلة مع شبكات تلفزيون ايه.بي.سي وسي.ان.ان وفوكس فقال "لن أخوض في الأمور الافتراضية". وقال ان اسرائيل شأنها شأن أي دولة اخرى تحتفظ بالحق في الدفاع عن النفس وأكد مجددا مساندته لموقف الرئيس الامريكي باراك اوباما القائل بان كل الخيارات محل دراسة في التعامل مع ايران. وكرر نتنياهو في المقابلات الدعوة الى فرض عقوبات دولية أشد على ايران. وقال نتنياهو في مقابلة مع شبكة تلفزيون سي.ان.ان "اعتقد ان الشيء المهم هو إدراك ان طموحات ايران لاكتساب او تطوير اسلحة نووية هي خطر لا على اسرائيل وحدها ولكن على العالم كله".
    واضاف قوله "يحدوني الأمل وأود أن يفهم المجتمع الدولي ان ايران يجب الضغط عليها بشدة".
    ومن المتوقع ان يركز نتنياهو على طموحات ايران النووية في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة يوم الخميس. وكان قد قال انه اذا اصبحت ايران دولة مسلحة نوويا فإن ذلك سيشكل خطرا على وجود اسرائيل.
    إلى ذلك، قال منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا إنه لا يتوقع أن تعارض روسيا والصين القوى الغربية اذا دعت الى فرض عقوبات جديدة على إيران لرفضها تجميد برنامجها الخاص بتخصيب اليورانيوم.
    وقال سولانا للصحافيين ردا على سؤال بشأن احتمال فرض مجموعة رابعة من العقوبات الدولية على طهران لإحجامها عن وقف برنامجها الخاص بتخصيب اليورانيوم "لا أعتقد أن الروس والصينيين سيقولون.. لا مزيد من العقوبات".
    وأضاف "لا أعتقد أنه سيحدث انقسام في المجموعة". وسينضم سولانا الى وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا في نيويورك الاربعاء لمناقشة البرنامج النووي الايراني. وتابع أنه لا يتوقع أن يسفر اجتماع القوى الست بخصوص إيران الأربعاء عن قرار جوهري. وذكر أنه سيناقش هو ووزراء خارجية الدول الست الاجتماع المزمع عقده لهذه المجموعة مع إيران في جنيف في أول أكتوبر/ تشرين الأول. وكان يبدو حتى وقت قريب ان موسكو ترفض رفضا قاطعا فرض عقوبات جديدة على ايران. لكن عضوا في الوفد الروسي في الجمعية العامة للامم المتحدة اشار الى ان تقييم سولانا لموقف موسكو من احتمال فرض عقوبات دولية جديدة على طهران دقيق. وقال المندوب الروسي الذي طلب عدم نشر اسمه للصحفيين "هذا هو موقفنا العام بشأن الوضع في كل من ايران وكوريا الشمالية". غير انه اضاف ان "من السابق لاوانه الحديث عن مواقف محددة". وقال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف الاسبوع الماضي انه لا يستبعد فرض عقوبات جديدة على طهران. واشار المندوب الروسي الى تعليقات ميدفيديف قائلا ان الزعيم الروسي اوضح ان "العقوبات يمكن ان تكون حلا في بعض المواقف". ويشتبه الغرب في أن ايران تكتسب القدرة على صنع أسلحة نووية وراء ستار برنامج مدني للطاقة الذرية.
    وتصر طهران على أن طموحاتها في المجال النووي تقتصر على توليد الكهرباء سلميا وتحدت خمسة قرارات لمجلس الامن تطالبها بتعليق كل الانشطة النووية الحساسة. وعقدت الدول الست اجتماعها المباشر الاول والاخير مع وفد ايراني في يوليو تموز 2008. وحضر مسؤول امريكي ذلك الاجتماع برغم ان واشنطن قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع ايران عام 1980 اثناء ازمة الرهائن الامريكيين في طهران.
    وكان ذلك الاجتماع تحولا كبيرا في سياسة ادارة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش التي كانت ترفض التحدث الى ممثلي ما كان بوش يصفه "بمحور الشر" اي ايران وكوريا الشمالية والعراق قبل حرب عام 2003. وقال الرئيس باراك اوباما انه مستعد للحوار مع القيادة الايرانية. وسيحضر وليام بيرنز المسؤول الامريكي الجديد المكلف بالملف الايراني اجتماع الاول من اكتوبر/ تشرين الاول في جنيف.
    وقال دبلوماسيون من القوى الغربية الاربع ان خطابا جديدا من ايران ارسل الى الدول الست ووصفته طهران بانه اقتراح مضاد لعرض القوى الست تقديم حوافز اقتصادية وسياسية مقابل وقف تخصيب اليورانيوم لا يحوي شيئا يمكن ان يحل المواجهة النووية. واضافوا ان الخطاب يبدو محاولة من طهران لابطاء التحرك الغربي نحو استصدار قرار جديد من مجلس الامن يفرض عقوبات جديدة مشددة على ايران. وقال سولانا انه لا يعتقد ان القوى الست ستدع ايران تبطئ المفاوضات بشأن ملفها النووي. ودعت الدول الغربية الاربع الى استهداف قطاع الطاقة الايراني لكن روسيا والصين ردتا بفتور على الفكرة. وأيدت موسكو وبكين ثلاث جولات من العقوبات التي شملت حظرا للسفر وتجميدا للاصول استهدفا الصناعات الايرانية في مجال الصواريخ والمجال النووي. غير انهما بذلتا جهدا كبيرا اثناء التفاوض على صياغة قرارات العقوبات لتخفيف الاجراءات. ونفى المندوب الروسي وجود اتفاق على المقايضة فيما يتعلق بقرار اوباما الاسبوع الماضي الغاء خطط اقامة درع دفاعية صاروخية امريكية في بولندا وجمهورية التشيك والتي أثارت غضب موسكو.


    kjkdhi, dwt hgk/hl hgYdvhkd f «hgqudt»>> ,dvtq hg;at uk kdm (Ysvhzdg) hgrdhl fulg us;vd



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: نتنياهو يصف النظام الإيراني ب «الضعيف».. ويرفض الكشف عن نية (إسرائيل) القيام بعمل عسكري
    كاتب الموضوع : عادل
    بتاريخ : 24 Sep 2009 الساعة : 04:31 PM

    طيب فخرية ذهبية




    رقم العضوية : 16906
    الانتساب : Jun 2009
    العمر : 37
    المشاركات : 11,367
    بمعدل : 3.65 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 21
    التقييم : Array
    نسيم غير متصل



    شكرآ على الموضوع

    في انتظار جديدك

    مع تحياتي


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: نتنياهو يصف النظام الإيراني ب «الضعيف».. ويرفض الكشف عن نية (إسرائيل) القيام بعمل عسكري
    كاتب الموضوع : عادل
    بتاريخ : 24 Sep 2009 الساعة : 05:02 PM

    طيب فخرية ذهبية


    الصورة الرمزية عادل

    رقم العضوية : 1385
    الانتساب : May 2005
    المشاركات : 34,185
    بمعدل : 7.44 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 48
    التقييم : Array
    عادل غير متصل



    شكرآ أخي نسيم

    على تعطيرك صفحتي

    تحياتي عادل


     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل تعلم أن في جهازك نجمة إسرائيل .. ؟ " لك طريقة "
    بواسطة زهرة الليل الهادئ في المنتدى برامج الكمبيوتر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20 May 2011, 07:26 PM
  2. هآرتس:مسئول عسكري بريطاني رفيع يزور إسرائيل سراً
    بواسطة عادل في المنتدى آلآﺧﺑﺂړُ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25 Sep 2009, 11:26 PM
  3. نتنياهو: إسرائيل لن تقبل بالعودة لحدود عام 67
    بواسطة عادل في المنتدى آلآﺧﺑﺂړُ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25 Sep 2009, 11:25 PM
  4. هل تعلم أن في جهازك نجمة إسرائيل!ّ!ّ!ّ!ّ!ّ!ّ!ّ!ّ!ّ!ّ!ّ!ّ
    بواسطة أمير الذووق في المنتدى برامج الكمبيوتر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07 Sep 2007, 08:56 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •