هل تصح الصلاة في المنزل

أسئلته يقول:- هل تصح الصلاة في المنزل إذا سمعت الآذان ولم اذهب إلى المسجد أم لابد أن تكون الصلاة في المساجد ؟؟؟؟؟؟؟ الشيخ الواجب أن تؤدي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 9

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : هل تصح الصلاة في المنزل
    بتاريخ : 04 Apr 2005 الساعة : 02:32 AM

    المشرف العام


    الصورة الرمزية البــ فيصل ــدر

    رقم العضوية : 9
    الانتساب : May 2004
    المشاركات : 14,250
    بمعدل : 2.87 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 436
    التقييم : Array
    البــ فيصل ــدر غير متصل



    [align=center]أسئلته يقول:-
    هل تصح الصلاة في المنزل إذا سمعت الآذان ولم اذهب إلى المسجد أم لابد أن تكون الصلاة في المساجد ؟؟؟؟؟؟؟

    الشيخ
    الواجب أن تؤدي الصلاة في المساجد مع إخوانك المسلمين لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال من سمع النداء فلم يأت فلا صلاة له إلا من عذر وجاءه رجل أعمى فقال يا رسول الله ليس لي قائد يقودني إلى المسجد فهل لي من رخصة أن أصلي في بيتي فقال عليه الصلاة والسلام له هل تسمع النداء للصلاة قال نعم :- فأت . هذا أعمى ليس له قائد يلائمه ومع هذا أمره بالإجابة ولم يرخص له .
    هكذا في حال الأعمى والبصير فاتق الله أيها السائل واحذر أن التساهل هو المشابهه بأهل النفاق واختلف العلماء هل تصح للبعيد على قولين:-
    أحدهما أنها تصح مع الأثم . وهذا هو الصواب تصح مع الأثم .
    والثاني أنها لا تصح وأن عليه أن يصلي في جماعة ولا صلاة بدون الجماعة، والقول الأول أصح أنها تصح ولكن يأثم وعليه التوبة إلى الله وأن يستقيم على أدائها في الجماعة.. والله المستعان. الله المستعان جزاكم الله خيرا..

    --------------------------------------------------------------------------------


    كيفية قضاء صلاة الصبح بعد طلوع الشمس

    المقدم
    أخذني النوم ذات يوم عن صلاة الفجر ولم أستيقظ إلا بعد طلوع الشمس واحترت هل أصلي النافلة أولا رغيبة الفجر ثم الفريضة أم أبدأ بالفريضة ؟ كيف يكون الحال لو تكرر الأمر مرة أخرى. جزاكم الله خيرا ؟

    الشيخ
    السنة أن تبدأ بسنة الفجر بالركعتين تصلي ركعتين خفيفتين سنة الفجر ثم تصلي الفريضة هكذا فعل النبي صلي الله عليه وسلم لما ناموا عن الصلاة في بعض أسفاره صلى الله عليه وسلم نام عن الصلاة هو وأصحابه فلم يستيقظوا إلا بحر الشمس فلما استيقظوا أمر بالآذان فأذن بلال وتوضئوا وصلى السنة الراتبة ثم أمر بالإقامة وصلوا الفريضة . هذا هو المشروع نعم .

    المقدم
    جزاكم الله خيرا.



    [blink]اخوكم
    §¤~¤§¤~¤§ البــ 2004 ـدر§¤~¤§¤~¤§[/blink][/align]


    ig jwp hgwghm td hglk.g



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : مشاركة: هل تصح الصلاة في المنزل
    كاتب الموضوع : البــ فيصل ــدر
    بتاريخ : 04 Apr 2005 الساعة : 11:06 AM

    مؤسس المنتديات


    الصورة الرمزية ابو الطيب

    رقم العضوية : 1
    الانتساب : Apr 2004
    المشاركات : 17,173
    بمعدل : 3.44 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 2721
    التقييم : Array
    ابو الطيب غير متصل



    حزاك الله خير يالبدر

    وهذا الموضوع يهمله البعض لأسباب تافهمة مع اهمية الصلاة في المسجد

    وحيث ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يعفي العجوز الضرير من صلاة الجماعة ليلا وسط المخاطر في الطريق

    فكيف بنا في هذا العصر الذي تتوفر فيه كل السبل للذهاب للمسجد


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : مشاركة: هل تصح الصلاة في المنزل
    كاتب الموضوع : البــ فيصل ــدر
    بتاريخ : 09 Apr 2005 الساعة : 02:30 PM

    المشرف العام


    الصورة الرمزية البــ فيصل ــدر

    رقم العضوية : 9
    الانتساب : May 2004
    المشاركات : 14,250
    بمعدل : 2.87 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 436
    التقييم : Array
    البــ فيصل ــدر غير متصل



    اخي ابو الطيب سلمت يمناك وانت الكسبان
    في الاشتراك في كافة مواضيع المنتدى الاسلامي
    وياليت الباقيين يستفيدو مثلك شاكر مرورك وردودك الطيبه


     



  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : مشاركة: هل تصح الصلاة في المنزل
    كاتب الموضوع : البــ فيصل ــدر
    بتاريخ : 09 Apr 2005 الساعة : 06:45 PM

    إنسآن آنيق بـ تفكير بسيط




    رقم العضوية : 5
    الانتساب : Apr 2004
    المشاركات : 3,164
    بمعدل : 0.63 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 18
    التقييم : Array
    سهل المنال غير متصل



    اشكرك يا البدر الغالي على هذا الموضوع الضروري في حياة المسلم

    ومن جد الصلاة عمود الدين والصلاة اول ما يسال عنها العبد يوم القيامة

    وما ذكرته كافي وافي عن اهمية الصلاة في المسجد وحكمها

    فجزاء الله خير وكتب لك المثوبة والاجر

    اخوك المحب سهل المنال


     



  5. رقم #5
     افتراضي  العنوان : مشاركة: هل تصح الصلاة في المنزل
    كاتب الموضوع : البــ فيصل ــدر
    بتاريخ : 10 Apr 2005 الساعة : 08:28 AM

    المشرف العام


    الصورة الرمزية البــ فيصل ــدر

    رقم العضوية : 9
    الانتساب : May 2004
    المشاركات : 14,250
    بمعدل : 2.87 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 436
    التقييم : Array
    البــ فيصل ــدر غير متصل



    شاكر مرورك وتواصلك اخوي سهل
    والمثل يقول (فذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين)


     



  6. رقم #6
     افتراضي  العنوان : رد: هل تصح الصلاة في المنزل
    كاتب الموضوع : البــ فيصل ــدر
    بتاريخ : 18 Jun 2006 الساعة : 04:07 PM

    طيب فخرية برونزية


    الصورة الرمزية عاشق الحب

    رقم العضوية : 244
    الانتساب : Oct 2004
    العمر : 30
    المشاركات : 5,931
    بمعدل : 1.24 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 20
    التقييم : Array
    عاشق الحب غير متصل






    جزااااااااااك الله خير

    اخي الغالي

    البــ فيصل ــدر

    على المشاركة الجميلة

    و الموضوع الاجمل



    وان شاء الله ما ننحرم منها و لا من مواضيعك

    و تقبل تحياتي

    عاشق الحب



     



  7. رقم #7
     افتراضي  العنوان : رد: هل تصح الصلاة في المنزل
    كاتب الموضوع : البــ فيصل ــدر
    بتاريخ : 15 Jul 2006 الساعة : 03:39 AM

    المشرف العام


    الصورة الرمزية البــ فيصل ــدر

    رقم العضوية : 9
    الانتساب : May 2004
    المشاركات : 14,250
    بمعدل : 2.87 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 436
    التقييم : Array
    البــ فيصل ــدر غير متصل



    عاشق الحب
    شاكر مرورك وتواصلك الدائم


     



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قنبلة الموسم
    بواسطة naruto في المنتدى مواقع اعضاء الطيب
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13 Mar 2011, 02:16 PM
  2. فرصة عمل من المنزل
    بواسطة gnumbersfx في المنتدى التبادل الاعلاني والتجاري
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15 Nov 2010, 05:27 PM
  3. الصلاة الصلاة وما ملكت ايمانكم
    بواسطة عاشق الحب في المنتدى نفحآإتَ إيمآنيةِ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26 Aug 2006, 07:30 PM
  4. ¸.•°«§(ما بين اخلاقك في المنزل وخارج المنزل)§»°•.¸
    بواسطة Beginky في المنتدى ڤڞيه ۈ حۈآر
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 06 Oct 2005, 09:32 PM
  5. لأن تارك الصلاة جاااحد،، كافر،، لأن تارك الصلاة لا تقربه الملائكة ولا تحفه،
    بواسطة مدوخ فيران الحاره في المنتدى نفحآإتَ إيمآنيةِ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10 Feb 2005, 04:17 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •