مشكلة المراهقة المتأخرة .... حلول مثاليه والحمد لله عز و جل

يقولون «جهل الخمسين.. يا رب تعين» والقصد ان بعض الرجال يمرون بعد هذا السن بفترة غير متوازنة يحاولون فيها العودة الى الوراء والإغراق في تصرفات المراهقة لكي ينفوا تهمة الكبر

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 10
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : مشكلة المراهقة المتأخرة .... حلول مثاليه والحمد لله عز و جل
    بتاريخ : 01 Aug 2007 الساعة : 06:01 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.70 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    يقولون «جهل الخمسين.. يا رب تعين» والقصد ان بعض الرجال يمرون بعد هذا السن بفترة غير متوازنة يحاولون فيها العودة الى الوراء والإغراق في تصرفات المراهقة لكي ينفوا تهمة الكبر ويثبتوا لمن حولهم أن عروق عز الصبا مازالت تنبض فيهم وأنهم أكثر شباباً من الشباب.

    وكالعادة، الزوجة هي من تواجه وتعاني وتلملم الآثار السلبية التي تخلفها «مراهقة» الزوج. فإن كنت تعانين من «تصابي» زوجك، اليك بعض التوضيحات والخطوات التي تمكنك من السيطرة على الوضع المتأزم داخل الأسرة.

    تسمى هذه الفترة مرحلة البلوغ الثانية في حياة الرجل. فالمرحلة الاولى، التي تتم عند سن البلوغ هي مرحلة التغير الهرموني والبيولوجي، حيث يصبح الطفل شاباً بجسده، وعليه يحاول ان يتصرف كما الكبار في كل شيء. أما المرحلة الثانية أو مراهقة الخمسين، فلا تختلف كثيراً عن المراهقة الاولى، لانها ايضاً مرحلة التغير البيولوجي حيث يجد الرجل نفسه فجأة بشعر أبيض وبعض الترهلات، فيرفض واقعه ويتشبث بالماضي الذي يشعره بأنه مازال شاباً والحياة مازالت في بدايتها أمامه، فتنتج عن ذلك تصرفات صبيانية نسميها باللغة المحكية «جهل ما بعد الاربعين». الفارق الوحيد بين المرحلتين هو ان المرحلة الاولى تضطرم رحى نارها بين الأهل والأبناء، بينما الثانية تكون بين الزوج وشريكة عمره


    تصابي الزوج بالقول انه في أحيان كثيرة تحدث مراهقة الأب كرد فعل على مراهقة الابن، حيث تثار حفيظة الاب لدى رؤيته للشباب المفعم في ولده وتمرده المفاجئ سواء في طريقة تصرفاته وسلوكه او في ملابسه، فيوقظ فيه شبابا وذكريات و«بطولات» ولت، وينتفض لفكرة ان ذلك جزءاً من الماضي، فيتمرد بطريقته الخاصة على شعره الابيض وشكله الجديد، فيصبغ الشعر ويحنّي الشاربين ويمارس رياضة التنحيف والحمية الغذائية وتصبح المرآة صديقته الجديدة، يقف أمامها بالساعات يحلق ذقنه ويدلك بشرته ويسرح شعره ويتعطر بأغلى العطور ويرتدي الملابس الأنيقة والساعة اللماعة، ثم يمضي لاستعراض شبابه الجديد مع فتيات بعمر ولده، ليثبت لنفسه وللآخرين انه ما زال قوياً ولسان حاله يردد ان الحياة عنده تبدأ بعد الاربعين، كما يقول المثل، وقد أفنى عمره في خدمة الاسرة والآن حان دوره لينهل من الحياة ويعوض ما فات.

    كيف تتصرفين؟!!!!!!!!!!!!

    عندما تواجهك مثل هذه المشكلة مع زوجك، لا تجزعي ولا تجازفي بعشرتك معه في لحظة غضب، فقط اتبعي هذه الخطوات:

    * لا تتفاجأي إذا ما صدر عن زوجك أي تصرف بعيد عن الرزانة والمنطق، فعليك ان تكوني أنت الرزينة والحكيمة والواعية لتعرفي كيف تتعاملين مع الموقف.

    * لا تتفرغي لمراقبة تصرفاته ووقوفه أمام المرآة، وان فعلتها لا تجعليه يشعر بذلك، كيلا تحفري لمشاكل لا تستطعين حلها.

    * لا تنتقدي أي تصرف من قبله قد يزعجك او يثير حفيظتك، وتجاهلي الامر كأنه لا يحصل أمامك.

    * إثني على مظهره وأناقته وذوقه في اختيار الملابس واطلبي إذنه لتنتقي لنفسك نفس الالوان التي يرتديها لتشكلا معاً ثنائياً منسجماً، وبذلك تلفتان الأنظار معاً فينتبه انه ليس الجذاب الوحيد في البيت.

    * لا تقومي بدور المرشد نظراً لحساسية الموقف وحساسية الزوج المراهق، فآخر ما يرغب به في هذه المرحلة هو نصائحك ومواعظك.

    * حاولي التقرب منه أكثر من السابق واشعريه انك تحرصين على سعادته واعلني منزلك واحة خالية من المشاكل، لأنك في هذه الفترة ستحلينها وحدك من دون أن تلجأي إليه او تخبريه بالذي حصل.

    * اشعريه انك تقفين الى جانبه تدعمينه في كل خطواته وتصرفاته لكي يشعر ان هناك من يقف بجانبه ويتفهمه.

    * لا تتخذي من مراهقة زوجك فرصة للضحك والمداعبة أمام الأهل والاصدقاء، وإلا حصدت سلبيات ما يترتب على ذلك.

    * لا تسعي لإدخال الأهل في معالجة الموقف، ففي ذلك خطأ كبير سيحدث شرخاً في علاقتك بزوجك في وقت أنت بغنى عن أية مزايدات.

    * ابلعي معاناتك واهتمي بزوجك وكوني له الصديقة التي يثق بها والأخت التي يأتمنها على أسراره والأم التي يحن الى كتفها في الأوقات الحرجة والصعبة.

    * امسحي عن وجهك قناع الزوجة التقليدية وارتدي قناع الزوجة القوية المحنكة القادرة على قيادة دفة المنزل بصمت وروية. وحاسبي نفسك قبل ان تحاسبي زوجك، لأنك المسؤولة الأولى عن أي تغيير قد يطرأ على زوجك.

    * لا تفقدي رونقك في اتباعك لكل ما ذكر من خطوات، اهتمي بنفسك وبمظهرك وعززي ثقتك وتمسكي بكبريائك، فكثرة التنازلات قد تجعله يتمادى في تصرفاته ويعتبرها فرصة لحل نفسه من ارتباطكما، وللدوران «على حل شعره».


    انا اعتذر اطلت عليكم الموضوع ولكن أبغض الاعمال عند الله هو الطلاق فأرجوا من الله ان اكون افدتكم ونصحتكم والله ولي التوفيق


    la;gm hglvhirm hgljHovm >>>> pg,g lehgdi ,hgpl] ggi u. , [g



     



  2. رقم #2
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 01 Aug 2007 الساعة : 08:54 PM

    مشرفة المنتدى العام


    الصورة الرمزية وردة الجوري

    رقم العضوية : 14428
    الانتساب : Jul 2007
    المشاركات : 1,874
    بمعدل : 0.50 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 13
    التقييم : Array
    وردة الجوري غير متصل



    مشكووووووووووووووووووووووووره 00


    اللـــؤلـــؤه00



    وماااا قصرتي000


    تقبلي مرووري00


    الجـ وردة ـوري00


     



  3. رقم #3
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 02 Aug 2007 الساعة : 10:31 AM

    طيب فخرية برونزية


    الصورة الرمزية العزيزة

    رقم العضوية : 14367
    الانتساب : Jun 2007
    المشاركات : 6,864
    بمعدل : 1.82 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 18
    التقييم : Array
    العزيزة غير متصل









     



  4. رقم #4
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 02 Aug 2007 الساعة : 01:04 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.70 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    العفووشكرا لمروركم الطيب


     



  5. رقم #5
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 02 Aug 2007 الساعة : 06:25 PM

    مشرف ملتقى الاحبه


    الصورة الرمزية الفارس عزوزي

    رقم العضوية : 14416
    الانتساب : Jul 2007
    المشاركات : 1,433
    بمعدل : 0.38 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 13
    التقييم : Array
    الفارس عزوزي غير متصل



    مكور يا اللؤلؤة


    على الموضوع و الحلول


     



  6. رقم #6
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 03 Aug 2007 الساعة : 12:39 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.70 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    العفووشكرالمروركم الطيب


     



  7. رقم #7
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 29 Aug 2007 الساعة : 08:12 PM

    طيب شرف 1




    رقم العضوية : 14371
    الانتساب : Jun 2007
    المشاركات : 3,040
    بمعدل : 0.81 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 15
    التقييم : Array
    أمير الذووق غير متصل



    الله يعطيك العافية
    وما قصرت


     



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حلوه والحلى من ربي
    بواسطة عشق الماضي في المنتدى بَحرّ آلحُبْ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16 Oct 2012, 11:48 PM
  2. إسقاط عقوبتي السجن والجلد عن المصور (عمر فلمبان)
    بواسطة عادل في المنتدى آلآﺧﺑﺂړُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05 Nov 2009, 05:06 AM
  3. [ شرح ] : [ مشكلة ]: النظام لايعمل هل من حلول عندكم ..
    بواسطة عربي وافتخر في المنتدى برامج الكمبيوتر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11 Jul 2009, 12:14 AM
  4. الطفولة المتأخرة
    بواسطة اللؤلؤة في المنتدى بَحرّ آلحُبْ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25 Jun 2007, 01:48 PM
  5. حلول سحرية لاي مشكلة زوجيه
    بواسطة شمس القمر في المنتدى بَحرّ آلحُبْ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14 Dec 2004, 06:39 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •