####هل انت...محظوظ في هذه الحياة...###

هل أنت محظوظ في هذه الحياة؟؟ يعيش الأنسان في هذه الحياة بجميع أحوالها وصراعاتها وهمومها وسعادتها لكنه أحيانا يعتبر نفسه غير محظوظ في هذه الحياة ويصدق

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 8
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : ####هل انت...محظوظ في هذه الحياة...###
    بتاريخ : 20 Jun 2007 الساعة : 03:43 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.63 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    هل أنت محظوظ في هذه الحياة؟؟

    يعيش الأنسان في هذه الحياة بجميع أحوالها وصراعاتها وهمومها

    وسعادتها لكنه أحيانا يعتبر نفسه غير محظوظ في هذه الحياة ويصدق

    المثل الذي يقول انه{منحوس} ربما النحس طرد حظه الى غير

    رجعة..لهذ نتساءل دائما....هل الحظ يسير خطواتنا الناجحة؟؟

    هل نؤمن بانه وراء كل إنجاز جيد أو نتيجة إجابية؟

    تتعد الشروحات حول الحظ فهناك من يعتبره كسب المال والمراهنة

    على كل شيء دون عناء أو تعب لكن الحظ في نظري يعني التفوق والتقدم

    والنجاح..ننجح عندما ندرس ونتقدم عندما نحسب خطواتنا جيدا ونتفوق في

    حياتنا الزوجية عندما نختار برؤية ودراسة ...الحظ هو في الجهد

    والمثابرةوليس بالمعنى الذي يعرفه الناس كأن تهبط السعادة على المرء

    من السماء...كما اصبحت تنشر وسائل الاعلام والفضائيات والمسابقات

    التي اصبحنا نتفرج عليها والتي ذهب بعقول الكثيرين ....

    فعلا يلعب الحظ دورا مهما في نجاح المرء أو فشله لكن المحظوظ هو

    ذلك الشخص الذي يكون موجودا في المكان المناسب وفي الوقت المناسب

    ....الى اي مدى يمكن للحظ أن يلعب دورا في نجاح المرء او فشله؟؟

    فلكل مناله آراءه وفهمه لمعنى الحظ في حياته وشكرا....


    ####ig hkj>>>lp/,/ td i`i hgpdhm>>>###



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: ####هل انت...محظوظ في هذه الحياة...###
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 20 Jun 2007 الساعة : 03:45 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.63 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    كم مرة سألت نفسي هذا السؤال ربما تعدى العشرات من المرات
    ما هو الحظ ؟
    بإعتباري أن الحظ غير مسيّر لحياتنا أبدا ، فلو كان كذلك لبحثت لي عن مقعدٍ وجلستُ انتظر ساعة الحظ
    **
    أما ما يعوض تلك الحلقة لدى الإنسان فهو مبدئان : التفائل والتشاؤم
    حين تكون لدينا الثقة الكاملة وما الكمال الا لله عز وجل وتكون روح الإنسان فينا متفائلة بما تنصبه لنا الأقدار
    وترافق التفائل كثير من المثابرة والكد والنشاط وأن نعطي الأمور مجهودا يناسبها حينها نجني ما كنا سنسميه حظ

    والتشاؤم
    هو الإكتئاب النفسي والتوجس من القيام بأعمالنا ربما لقلة المقدرة والحيلة أو عدم الإقتناع به يجعلنا نقول عن أنفسنا
    غير محظوظين أو بالمعنى الدارج منحوسين

    إذا سياسة التعقل هي تفرض نفسها وبقوة لتقول لنا وتنصحنا بهذا الحديث :
    ( إعقل وتوكّل )
    ومن هنا وبعد هذا الحديث نستنتج بأن الحظ هو لغة إستخدمها الإنسان دون التنبه الى الأمور العقائدية
    فمثلا : لو أجريت قرعة على عشرين مشترك ونلت انت الجائزة فهذا يعني أنه أمرٌ قدره الله لك
    وتندرج تحت مسمى :( هبة )
    إذا في النهاية أنا أختلف كل ألإختلاف بوجود شيء إسمه حظ
    الكلمة المزعومة حظ يرادفها : التفائل بالإضافة الى التشاؤم وطبعا لا ننسى
    القدر الذي يعلمه الله عز وجل


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: ####هل انت...محظوظ في هذه الحياة...###
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 21 Jun 2007 الساعة : 02:32 AM

    مميز مرشح للإشراف


    الصورة الرمزية صمت الحب

    رقم العضوية : 7870
    الانتساب : Mar 2007
    المشاركات : 2,924
    بمعدل : 0.74 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 14
    التقييم : Array
    صمت الحب غير متصل



    مشكووورة على الطرح الرائع
    الؤلؤة اشكرك على جهودك


     



  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : رد: ####هل انت...محظوظ في هذه الحياة...###
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 21 Jun 2007 الساعة : 02:52 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.63 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    شكرا لمروركم وتواصلكم الطيب


     



  5. رقم #5
     افتراضي  العنوان : رد: ####هل انت...محظوظ في هذه الحياة...###
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 22 Jun 2007 الساعة : 09:06 PM

    طيب نشيط




    رقم العضوية : 14366
    الانتساب : Jun 2007
    العمر : 44
    المشاركات : 62
    بمعدل : 0.02 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 12
    التقييم : Array
    ابوخالد غير متصل



    مشاركة رائعه

    الله يعطيكي العافية


     



  6. رقم #6
     افتراضي  العنوان : رد: ####هل انت...محظوظ في هذه الحياة...###
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 25 Jun 2007 الساعة : 02:44 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.63 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    العفووشكرا لمروركم الطيب


     



  7. رقم #7
     افتراضي  العنوان : رد: ####هل انت...محظوظ في هذه الحياة...###
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 25 Jun 2007 الساعة : 04:14 PM

    طيب برونزي


    الصورة الرمزية احلى*حلا*

    رقم العضوية : 7601
    الانتساب : Jan 2007
    المشاركات : 525
    بمعدل : 0.13 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 12
    التقييم : Array
    احلى*حلا* غير متصل



    انا مااؤمن بالحظ بس اؤمن بالقدر كل ماكتبه الله هو الي راح يصير


     



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الحجاب أختاه ...... الحجاب نجاتك فلاتترددي بالدخول ...
    بواسطة ابو وليد في المنتدى العَــــام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 04 Aug 2008, 01:14 AM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10 Mar 2008, 09:13 PM
  3. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 23 May 2007, 01:52 PM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07 Dec 2006, 02:32 AM
  5. حكم الحياة
    بواسطة سكون الليل في المنتدى للقصآئدّ مذآق وللقصَّة عِبرة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02 Aug 2005, 11:59 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •