دليل الصحه المثالى

دليل الصحة تلخيص لآخر النصائح والإرشادات التي يقدمها الاختصاصيون في علم التغذية لضمان صحة مختلف أعضاء الجسم الدماغ قدم إلى دماغك غذاءه المفضل , اعلم أن الماء

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : دليل الصحه المثالى
    بتاريخ : 10 May 2007 الساعة : 01:46 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.71 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    دليل الصحة تلخيص لآخر النصائح والإرشادات التي يقدمها الاختصاصيون في علم التغذية لضمان صحة مختلف أعضاء الجسم

    الدماغ
    قدم إلى دماغك غذاءه المفضل , اعلم أن الماء يشكل 75% من مختلف العناصر التي يتشكل منها الدماغ لذلك فأنه أول أعضاء الجسم تأثرا بانخفاض نسبة الماء والرطوبة . اشرب يوميا لترا ونصف من الماء والسوائل على الأقل .إن الوقود الذي يستخدمه الدماغ هو الغلوكوز الذي ينتجه الجسم عند هضمه الكربوهيدرات . يجب إن نتناول 100 غرام من الكربوهيدرات يوميا على الأقل وأفضل مصادرها الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والمكسرات ومشتقات الحليب خفيفة الدهون.
    تناول الأسماك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا , إن الأسماك غنية بأحماض اوميغا 3 الدهنية , التي تساعد في الحفاظ على صحة الخلايا الدماغية . وتناول الأسماك يلعب دورا مهما في تخفيف إمكانات الإصابة بالاكتئاب , وبأوجاع الرأس النصفية.
    مارس الرياضة , أظهرت بعض الأبحاث إن التمارين الرياضية التي تسرع إيقاع ضربات القلب , تنشط الوظائف الذهنية عن طريق زيادة انسياب الدم إلى الدماغ , كذلك فان الجسم اللائق بدنيا يسهم في الوقاية من تدهور القدرات الذهنية عند التقدم في السن.



    العينان
    تناول الفاكهة والخضار الملونة , تحتوي هذه الفاكهة والخضار على اللوتين والزياكسانثين وكلاهما مضادان قويان للأكسدة , وجد العلماء إنهما يقيان من الأمراض التي تضر بحاسة البصر مثل إعتام عدسة العين وتعتبر الذرة من أهم المنتجات الغنية باللوتين , والبرتقال والمانجو من تلك الغنية بالزياكسانثين .
    احم عينيك من الإصابات عند استخدام مواد التنظيف يجب فتح النوافذ وإبعاد الرذاذ عن العينين
    اخضع عينيك لفحوص منتظمة من شأن هذه الفحوص إن تكشف بشكل مبكر عن الأمراض المؤدية إلى فقدان البصر , مثل إعتام عدسة العين , والماء الأزرق وذلك في المراحل الأولى التي تسبق ظهور الأعراض المرضية



    الأذنان
    احم إذنيك من الضجة الصاخبة باستخدام سدادات الإذنين الخاصة واحرص على وضع هذه السدادات عند استخدامك الآلات الكهربائية الصاخبة , كذلك يجب خفض صوت الموسيقى التي تسمعها مباشرة عبر سماعات الأذن , واعلم أنها تكون مرتفعة جدا ومؤذية للإذنين إذا تمكن شخص يبعد 3 أقدام من سماعها
    لا تترك الماء في إذنيك أن بقاء الماء في قناة الأذن بعد السباحة والحمام يمكن إن يؤدي إلى التهابات في الإذن , احرص على إمالة رأسك على جنب بعد الأخر للسماح للماء بالخروج من كل أذن



    الفم
    تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين B2
    هذا الفيتامين يسهم في مكافحة ظهور التشققات على زوايا الفم وهو متوفر في الحليب خفيف أو منزوع الدسم , الخضار الورقية الخضراء والحبوب الكاملة .
    امتنع عن التدخين , يؤكد المعهد الوطني الأمريكي لأبحاث السرطان أن بين 80 إلى 90 % من سرطان الفم والحنجرة ينتج عن التدخين.
    احرص على زيارة طبيب الأسنان بانتظام , يلاحظ طبيب الأسنان أي تغيرات في الأنسجة داخل الفم , ويمكن لبعض التغيرات إن تكون مؤشرات مبكرة للإصابة بالسرطان


    الثديان
    تناولي زيت الزيتون , إن تناول ثلاثة ملاعق ونصف الملعقة من زيت الزيتون يوميا يخفف إمكانية الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 10 % .
    خففي من تناول اللحوم الحمراء والجبن والكافيين في الأسبوع الذي يسبق العادة الشهرية ,هذه الأطعمة يمكن إن تسبب ألاما في الصدر لدى بعض النساء .
    احرصي على فحص ثدييك بانتظام مدة 5 دقائق على الأقل لتتأكدي من عدم وجود كتل غريبة فيهما, ودعي الطبيب يفحصك مرة كل سنتين قبل العشرين , ومرة كل سنة بعد سن الأربعين , إما إجراء صورة للثدي فيجب إن يتم سنويا بعد سن الأربعين



    القلب
    اخضع نفسك لفحوص تكشف عوامل الخطر , لا تعتقد انك في منأى عن مرض القلب لمجرد انك يافع , فارتفاع مستويات الكولسترول وارتفاع ضغط الدم ومستويات الغلوكوز في الدم جميعها يزيد من خطر الإصابة بمرض القلب , بغض النظر عن العمر .
    اشرب عصير البرتقال وكل الموز فكلاهما مصدران مهمان للبوتاسيوم الذي يساعد على إبقاء ضغط الدم منخفضا






    الرئتان
    امتنع عن التدخين , إن 90% تقريبا من سرطان الرئتين سببه التدخين ووظيفة الرئة تتحسن كثيرا وينحسر خطر الإصابة بالسرطان إلى درجة كبيرة في غضون السنوات الخمس التي تلي التوقف عن لتدخين.
    شغل رئتيك مارس التمارين الرياضية التي تسرع إيقاع ضربات القلب والتنفس مثل الركض والمشي السريع وركوب الدراجة والسباحة , هذه التمارين تحافظ على القلب والعضلات في حالة جيدة ما يؤدي إلى خفض كمية الأوكسجين التي يحتاج إليها الجسم , فلا تضطر الرئتان إلى بذل مجهود كبير





    الرسغان واليدان
    أحسن استخدام فأرة الكمبيوتر يجب إن يبقى رسغك منبسطا عند استخدامك الفأرة ولوحة المفاتيح
    تناول البطاطس وثمار البحر , البطاطس غنية بالفيتامين B6 وثمار البحر غنية بالفيتامين B12 وكلاهما ضروريات لصحة الأعصاب
    قم بتمارين التمدد بانتظام , تؤكد الدراسات إن ممارسة رياضة اليوغا تساعد على تخفيف ألام المفاصل . اثن رسغيك وأصابع يديك إلى الخلف بحيث تكون راحا





    الساقان
    نوع التمارين الرياضية التي تمارسها : إن العديد من إصابات الركبة ينتج عن المبالغة في القيام بالتمرين نفسه , أو تكراره كثيرا , مارس رياضات مختلفة لتخفيف الضغط على المفاصل نفسها , اجعل السباحة تمارينك الأسبوعية
    امش بخطوات طويلة وذلك يخفف من إصابات الركبة فهو يساعد على حماية العضلات ويحول دون التواء الأوتار في الركبة
    امش كلما سنحت لك الفرصة خلال النهار



    الظهر
    مارس التمارين الرياضية التي تزيد من مرونة الجسم مثل رياضة اليوغا فهي تقيك ألام الظهر
    بدل فراشك القديم اللين المستهلك فهو يؤذي ظهرك ويجبر عمودك الفقري على الالتواء بشكل غير طبيعي أثناء النوم . اشتر فراشا يميل إلى الصلابة واستبدله كل سبع سنوات.
    ارفع الأغراض الثقيلة بشكل صحيح , اجثم وحافظ على استقامة ظهرك ثم احمل الثقل على مقربة من جسمك , دع ساقيك لتقوما بمهمة الرفع بدلا من ظهرك


    المعدة
    خفف من الملح تشير الدراسات إلى إن اخضر الإصابة بسرطان المعدة يزداد لدى الأشخاص الذين يكثرون من تناول الأطعمة المالحة
    امضغ طعامك على مهل إن ابتلاع الطعام بسرعة يعوق عملية الهضم , ويعرضك للإصابة بحموضة وحرقة المعدة


    -
    القدمان
    لا ترتد أحذية ضيقة , فهي تسبب تصلبات الجلد والمسامير , اختر أحذية مصنوعة مكن جلد طري وعريضة
    ضع الحشوات الهلامية المخصصة للأقدام داخل أحذيتك , فهي تخفف من الضغوط التي تتعرض لها مختلف أجزاء القدم


    ]gdg hgwpi hglehgn



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: دليل الصحه المثالى
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 10 May 2007 الساعة : 03:30 PM

    إسألوا دمي عن غلاة أمي




    رقم العضوية : 15
    الانتساب : May 2004
    المشاركات : 7,368
    بمعدل : 1.50 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 354
    التقييم : Array
    ابو وليد غير متصل



    [align=center][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]بارك الله فيك

    وجزاك الله خير

    على كل ما هو جديد ومفيد[/grade]
    [/align]


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: دليل الصحه المثالى
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 11 May 2007 الساعة : 02:15 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.71 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    العفووشكرا للمرور


     



  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : رد: دليل الصحه المثالى
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 14 May 2007 الساعة : 12:58 PM

    مشرفة الاقسام الاجتماعيه




    رقم العضوية : 1387
    الانتساب : May 2005
    العمر : 39
    المشاركات : 3,157
    بمعدل : 0.70 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 17
    التقييم : Array
    dounia altayeb غير متصل



    بارك الله فيك

    وجزاك الله خير


     



  5. رقم #5
     افتراضي  العنوان : رد: دليل الصحه المثالى
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 14 May 2007 الساعة : 01:12 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.71 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    الروعة مروركم الذي زادني شرفا


     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل أنت المثالي
    بواسطة النجم المطور في المنتدى نفحآإتَ إيمآنيةِ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30 Oct 2013, 03:16 PM
  2. مباديء أساسية للزوج المثالي
    بواسطة اميرالمحترمين في المنتدى بَحرّ آلحُبْ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25 Apr 2011, 10:59 PM
  3. الرجل المثالي من هو وماهي مواصفاته ؟
    بواسطة بنت الجنوب في المنتدى شَـبَـآبّ آلطَيبّ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07 Jul 2008, 10:20 AM
  4. معلومات جميله من أجل دوام الصحه ....؟؟
    بواسطة عسوله في المنتدى الطِّبُ وَالصِحَّة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10 Mar 2008, 09:09 PM
  5. الزوج المثالي
    بواسطة dounia altayeb في المنتدى ڤڞيه ۈ حۈآر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23 Jan 2007, 09:23 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •