فوركس، سوق الفوركس، تداول،الاسهم السعودية، سوق تداول،اسعار العملات، توصيات، تجارة العملات، تجارة الفوركس


الدولار يستمر بالتراجع

يستمر الدولار الأمريكي بالتراجع خلال تداولات الخميس في آسيا، وهبط مقابل الشركاء التجاريين الرئيسيين وأرسل مؤشر الدولار الأمريكي للأسفل بنسبة 0.38% إلى 88.90 DXY. جاء التراجع على أعقاب تصريحات وزير الخزينة الأمريكي، ستيفين مونشين، في دافوس يوم الأربعاء عندما رحب بتراجع الدولار، حيث قال: "من الواضح أن الدولار الأمريكي الأضعف أمر جيد بالنسبة لنا فيما يتعلق بالتجارة والفرص". بغض النظرن ما يزال المحللين والمتداولين قلقين بشأن سياسات الرئيس الأمريكي الحمائية على ما يبدو ورغبته الواضحة في الإنسحاب من NAFTA وتقوية قوانين الإستثمارات الأمريكية الخارجية والتي سوف تجعل من الصعب للشركات الخارجية، خصوصاً الصينية، شراء الشركات الأمريكية.


يوم الأربعاء، أعلن البيت الأبيض دعمه لمشروع القانون المقترح والهادف إلى تضييق إجراءات الإستثمارات الخارجية، حيث قال البيت الأبيض: "سوف نحقق الهدف المزدوج في حماية الأمن القوي والمحافظة على السياسة الأمريكية القائمة بالإستثمار المفتوح". سوف تعقد اللجنة المصرفية في الكونغريس جلسة استماع بشأن الموضوع لاحقاً اليوم. يوم الجمعة، سوف يلقي الرئيس ترامب كلمة في قمة دافوس،حيث يتوقع بأن يعزز نظرته الحمائية، على الرغم من المطالبات من القادة العالميين بدعم العولمة والتعاون الدولي.


تراجع الدولار الأمريكي إلى 108.2 ين عند الساعة 14:23 بتوقيت هونج كونج، بتراجع 0.36%. تداول الدولار الأمريكي عند 1.2451$ مقابل اليورو، ووصل إلى ارتفاعات لم يشهدها منذ ديسمبر 2014 قبل اجتماع البنك الأوروبي المركزي لاحقاً اليوم.


كما أدى الدولار الأمريكي إلى رفع أسعار السلع، مع تجاوز الذهب لأعلى مستوى له خلال عام ونصف، وتداول عند 1.364$ للأونصة في تداولات بعد منتصف الظهر في آسيا، بإرتفاع 0.57%. كما تقدمت أسعار النفط، مع تداول عقود برنت مرة أخرى فوق 70$ عند 70.96$ للبرميل وعقود خام WTI ارتفعت بنسبة 0.98% إلى 66.25$ للبرميل.


للدخول الى سوق الاسهم افتح حساب مجاني الان


اسعار العملات، توصيات،تجارة العملات تجارة الفوركس


hg],ghv dsjlv fhgjvh[u lk soqtdwl