الرجل لا يحب أن يظهر كشخص ضعيف، وإن كان الرجل يشعر بضعفه أو قلة حيلته في بعض الأمور دائما يحب أن لا يتناقش بها مع أحد ويحب أن يخفيها، ويضايقه كثيرا أن يعرف أي شخص نقاط ضعفه، ويشير إليها لذا لا تطرقي إلى بعض الأمور التي تعتبر نقاط ضعف لدى الرجل.


1- مستوى الزوجة المادي أو الوظيفي عندما يصبح أعلى من زوجها يكون نقطة ضعف كبيرة بالنسبة للرجل، ليس لسبب أخر سوى أن الرجل يحب دائما أن يكون هو الرمز الذي تشير إليه زوجته وإن بدا عكس ذلك فهو لا يطمح إلا في تهيئة صورة واضحة فوق الجميع.


2- لا يحب الرجل أن يكون هناك شخص أخر قدوة لأبنائه غيره، حتى لو كان هذا الشخص والده أو شخص مقرب لقلبه، فهو يحب أن يستحوذ على قلب وعقل أبنائه دون منافس، وإن حدث ذلك يحاول ألا يلفت النظر إلى هذه النقطة لكنه يسعى لتحقيقها.


3- عدم الدراية بما يتعلمه الأبناء، يشعر الرجل الأب بإهانة كبيرة إن حاول فهم ما يتعلمه أبنائه ولم ينجح، فيحاول وقتها أن يبتعد عن كل ما يتعلق بدراستهم وترك المسئولية للأم حتى لا يظهر بمظهر يتسبب في اهتزاز الصورة أمام الأبناء.


4- الإهانة من أكثر نقاط الضعف لدى الرجل هو تعرضه للإهانة، وتكون الإهانة من وجهة نظره فمن الممكن ألا يلتفت أحد إليه.


5- بكاء امرأة قريبة لقلب الرجل سواء ابنه أو أخت أو أم أو زوجته، وخاصة إن لم يكن يعتاد على رؤية هذه الدموع فتعتبر بالنسبة له نقطة ضعف كبيرة ولا يتردد بفعل أي شيء ليوقف هذا البكاء الذي يعتبره نقطة ضعف لا يحب أن يعرفها أحد.


6- فقدان أو مرض عزيز من نقاط الضعف التي لا يعرف كيف يعبر عنها الرجل، ويحاول وقتها إخفاء مشاعره خاصة في المجتمعات الشرقية التي يعتبر فيها المعظم أن إبداء مشاعر الحزن ضعف.



6 lah;g jleg krh' qut ggv[g