.•:*¨`*:•. معــــــاً لتربيـــة العــــقل .•:*¨`*:•.

معــاً لتربيــة العــقل ... نعم معاً كلنا لتربية العقل ,,, فــ هو برنامج يجب ان يتشارك به الكل ... فلاتكفي موعظة من خطيب . . او موضوع ُ

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : .•:*¨`*:•. معــــــاً لتربيـــة العــــقل .•:*¨`*:•.
    بتاريخ : 02 Nov 2006 الساعة : 11:19 AM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.62 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    معــاً لتربيــة العــقل ...

    نعم معاً كلنا لتربية العقل ,,, فــ هو برنامج يجب ان يتشارك به الكل ...

    فلاتكفي موعظة من خطيب . . او موضوع ُ من حبيب. . او كلمات من رائع ,,,

    بل يتشارك به الكل ,,, الطالب واستاذ ,,, الاب والابن ... الام والبنت ,, المشرف والعضو ..

    فـ بتربية هذا العقل تزدان اخلاقنا , , وتخضر الحياة من حولــنا ,,,

    وتنمو الفضائل والشمائل في جوانب حياتـــنا ,,,فتصبح الحياة حديقة غناء ,,

    وواحــة تفوح منها ازكى الروائــح ...



    معـــاً لتربية العــقل ,,,



    فـ ماهوالعقــل ؟؟؟؟

    انه الموهبة الربانية والنعمة الالهية ,,, انه ذاك الادراك الذي اودعه الله في قلب الانسان

    يدرك فيه ويميز به الصحيح من الخــطا ,,, والقبيح من الحســن ..

    انه ذلك العقل الذي ان رباه الانسان ونمًــاه وطهره فانــه بلا ادنى شك

    سيـكون ,, كالبحــر يقذف للقريب جواهــر جودا .. ويبعث للبعيد سحائبـا ...



    اهمــية الموضوع ...

    لماذا هذا الموضوع بالذات ؟؟؟؟

    ياترى ماهي اهمية تربية العقل ؟؟؟

    للاجابة عن هذه التساؤلات اضع بضع نقاط علها تبين اهمية هذا الموضوع ...

    * الحفاظ على العقل ...

    فكلنا يعلم ان الديانات السماوية والتشريعات الارضية كلها جاءت للحفاظ على العقل

    لما للحفاظ على العقل من آثار ايجابية في تطور جوانب الحياة ..

    فاذا ذهب هذا العقل فان الحياة تصبح فوضى تموج فيها انواع الفساد موجاً

    وتمور فيها الاؤبة مــوراً ..

    كما ان وجود العقل مرتبط بالتكليف فاذا ذهب العقل سقط التكليف عن الانسان

    فـ المجنون غير مكلفٍ لذهاب عقله ,, والصغير غير مكلفٍ لعدم اكتمال نمو عقله ,,

    والنائـم غير مكلفٍ حتى يستيقظ من نــومه ..

    فـ اذاً الحفاظ على العقل حفاظُ على الحياة ,,

    والتكليف مرتبط بوجود العـقل ,,,



    * بــ تربية العقل ونمــاءه تحل كثيرُ من المشكـلات ...

    نعم ,, بتربية العقل تحل كثيراً من المشكلات

    فبعض الناس وقعوا اسـراء لمرض احتــقار النفس

    فكثيراُ منا يظن انه لايمكن ان يقدم شيئا امام ابداعات غيره ,,

    امام مشكلاته التي تواجه ,,,

    والسبب يعود الى تغييب دور العــقل

    فـ ترى الواحد يقف مذهولاً وعاجزاً امام ابداعات غيره

    لايملك الا التمني والتمني فقط ..

    فليتـذكر هذا الشخص ان المشاريع والابداعات التي يراها ويقف امامها عاجزاً

    انما قدمها اناس معدودون ,,, لكنهم لم يحتقروا انفسهم بل بذلوا واجتهدوا

    وفكـروا وحركوا عقولهم فوصلوا الى مبتغاهم ومنى طموحاتهم ,,,

    وعرفوا ان طريق المائة ميل يبدى بميل واحد ,, والميل الواحد يبدى بخطوة ..



    فلاتغتر بضخم النتائج والاعمال بل عليك ان تفكر كيف تحققت هذه الاعمال !!

    ولذلك يقول المثل ( مشكلتنا اننا ننظر الى النتائج ,, ولاننظر كيف تحققت هذه النتائج ) ..



    فلاتحتقــر نفسك فكما انه يعاب عليك ان تغتر بنفسك ,,,

    يعاب عليك ايضاً ان تحتقر نفسك ,,,

    فـ انت تملك القدرة

    وتذكـر ( انه لايوجد انسانُ ضعيف دائماً ,,, ولكن يوجد انسان يجهل

    مواطن القوة والقدرة في نفسه ) ...



    ثم لاتقارن نفسك باحد فالعاقل هو المتاني ,,,

    فلتعمل ولتاسس ولسان حالك ...



    فلترقى شيئاً فشيئاً صاعداً درجا

    من البناء رصيناً واحذر العجلا

    فكم عجولاً كبى من ضعف رؤيةٍ

    وذي اناةٍ بلغ الرشد والامالا ..


    >•:*¨`*:•> luJJJJJJhW gjvfdJJJm hguJJJJrg



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: .•:*¨`*:•. معــــــاً لتربيـــة العــــقل .•:*¨`*:•.
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 02 Nov 2006 الساعة : 10:45 PM

    المشرف العام


    الصورة الرمزية البــ فيصل ــدر

    رقم العضوية : 9
    الانتساب : May 2004
    المشاركات : 14,250
    بمعدل : 2.87 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 436
    التقييم : Array
    البــ فيصل ــدر غير متصل



    [align=center][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]سلمت الانامل سونيا
    على التميز والحظور القوي
    والمتميز بالجديد والمفيد
    ونحن نتطلع الى المزيد من الابداع والتميز
    الدائم والمستمر [/grade]
    [/align]


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: .•:*¨`*:•. معــــــاً لتربيـــة العــــقل .•:*¨`*:•.
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 03 Nov 2006 الساعة : 06:34 AM

    طيب فضي




    رقم العضوية : 4093
    الانتساب : Oct 2006
    المشاركات : 763
    بمعدل : 0.19 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 13
    التقييم : Array
    ابو حمود غير متصل



    إن نعمة العقل من أكبر نعم الله تعالى علينا فوجب علينا استغلال هذه النعمة بكل منفعة


     



  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : رد: .•:*¨`*:•. معــــــاً لتربيـــة العــــقل .•:*¨`*:•.
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 03 Nov 2006 الساعة : 10:44 AM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.62 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    البدرفيصل مشكور على المرور والتشجيع
    أبو حمود مرورك تشجيع لي


     



  5. رقم #5
     افتراضي  العنوان : رد: .•:*¨`*:•. معــــــاً لتربيـــة العــــقل .•:*¨`*:•.
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 04 Nov 2006 الساعة : 10:04 AM

    طيب فخرية فضية


    الصورة الرمزية بحر الهموم

    رقم العضوية : 841
    الانتساب : Feb 2005
    العمر : 9
    المشاركات : 9,508
    بمعدل : 2.03 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 71
    التقييم : Array
    بحر الهموم غير متصل



    العقل هو
    المكينه والخليه التي يكون فيها
    التمركز لجميع حركات الجسم
    فهو الذاكره وهو الحافظه
    يعطيك العافيه


     



  6. رقم #6
     افتراضي  العنوان : رد: .•:*¨`*:•. معــــــاً لتربيـــة العــــقل .•:*¨`*:•.
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 04 Nov 2006 الساعة : 03:39 PM

    مؤسس المنتديات


    الصورة الرمزية ابو الطيب

    رقم العضوية : 1
    الانتساب : Apr 2004
    المشاركات : 17,173
    بمعدل : 3.44 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 2721
    التقييم : Array
    ابو الطيب غير متصل



    شكرا يا سونيا على هذه المعلومات المفيدة


     



  7. رقم #7
     افتراضي  العنوان : رد: .•:*¨`*:•. معــــــاً لتربيـــة العــــقل .•:*¨`*:•.
    كاتب الموضوع : اللؤلؤة
    بتاريخ : 07 Nov 2006 الساعة : 02:49 PM

    ملكة المنتديات


    الصورة الرمزية اللؤلؤة

    رقم العضوية : 2834
    الانتساب : May 2006
    المشاركات : 28,039
    بمعدل : 6.62 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 6880
    التقييم : Array
    اللؤلؤة غير متصل



    شكر خاص لكل من مر على أوراقي تحياتي لهم


     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •