الذهب يجعل الدولار الأسترالي متألقا 146046302351411.jpg

قام الدولار الأسترالي بعرض رائع في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية اليوم، حيث ارتفع بمقدار سنت كامل من ادنى المستويات في الجلسة بعد بيانات ثقة رجال الأعمال التي جاءت بنتائج أفضل من التوقعات ، هذا بالإضافة الى ارتفاع سعر الذهب الذي عزز من هذا الارتفاع.

ارتفع مؤشر ثقة رجال الأعمال الأسترالي الصادر عن NAB إلى مستوى 12 من مستوى 8 الذي كان عليه في الشهر الأسبق، ليكون بذلك قد سجل أفضل نتيجة خلال 8 أعوام ، مخففًا بذلك من المخاوف بأن البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) قد يكون في حاجة إلى تخفيض أسعار الفائدة في أي وقت قريب. وقد أظهرت هذه النتائج قوة مفاجئة لتدل بذلك على أن الاقتصاد الاسترالي لا يبالي فقط بتباطؤ قطاع التعدين، ولكنه يتمكّن في الحقيقة أيضًا من العودة إلى توازنه والحصول على القوة اللازمة في مواجهة أوضاع النمو الاقتصادي العالمي الشاحبة بشكل عام. وقد كانت هناك أخبار جيدة من القطاع الصناعي وقطاع الإنشاءات، والتي تقوم جنبًا إلى جنب مع قطاع الخدمات بتحريك معدل النمو الاقتصادي.

بالإضافة الى البيانات الاقتصادية الجيدة، ارتفع الذهب الى 1260 دولار أمريكي للأوقية مما قدّم المزيد من الدعم لارتفاع الدولار الاسترالي. وقد سجل هذا الزوج أعلى مستوى له عند 0.7670 قبل أن يجد أخيرًا بعض المقاومة. وعلى الرغم من أن البيانات الاقتصادية الصادرة من استراليا تستمر في إصدار نتائج تبعث على التفاؤل في السوق، إلا أن الاختبار الحقيقي لقوة الاقتصاد الاسترالي سيكون في وقت لاحق من هذا الاسبوع عندما يتم الاعلان عن بيانات التوظيف الاسترالية يوم الخميس. يتطلع السوق إلى ارتفاع في الوظائف الاسترالية إلى 18 ألف من قراءة 0.3 ألف التي سجلتها في الشهر الأسبق، وإن جاءت بيانات التوظيف الاسترالية بتلك النتيجة المتوقعة فقد يتمكن الدولار الأسترالي من اختبار أعلى مستوياته الاخيرة بسهولة والواقعة بالقرب من مستوى 0.7700. وعلى ما يبدو يعتبر البنك الاحتياطي الفيدرالي في حالة من الشلل التام، وبالتالي لا يزال الدولار الأسترالي هو العملة المفضلة في مراجحات الشراء بالاقتراض وقد نشهد موجات سعرية جديدة ناتجة عن المضاربات إن اقتنع السوق بأن عائد الـ 2% يعتبر آمن في المستقبل القريب.

ومن ناحية أخرى في سوق العملات شهد الباوند البريطاني دعم بسيط حيث سجل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) البريطاني قراءة 1.5% مقابل قراءة 1.3% باستثناء الغذاء والطاقة، حيث تولى قيادة ارتفاع هذا المؤشر الرحلات الجوية و الملابس و الأحذية. وعلى الرغم من ان التضخم في بريطانيا لا يزال متقلصًا، إلا أنه توجد علامات أولية تدل على أن التضخم يبتعد عن الانخفاض وأن الضغوط السعرية قد تبدأ في الارتفاع. على الرغم من ذلك لا يزال الطريق طويلا قبل ان يصل التضخم البريطاني الى هدف البنك البريطاني عند 2 %، وفي ظل كل تلك المخاوف المحيطة بقضية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) فمن غير المحتمل أن يتخذ البنك البريطاني أي إجراء في أي وقت قريب وبالتالي قد يحدّ من ارتفاع الباوند البريطاني مستوى 1.4400 في الوقت الحالي.

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية اليوم من الولايات المتحدة الامريكية، سوف يركز السوق على عوامل الاقتصاد الكلي في جلسة التداول الامريكية اليوم. وفي ظل صمود النفط فوق مستوى 40 دولار أمريكي للبرميل، فقد تظل معدلات الطلب جيدة على الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD وقد يختبر هذا الزوج مستوى الدعم الاساسي عند 1.2800 في وقت لاحق اليوم. في الوقت ذاته، يبدو أن الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY مستقر في تداوله حيث نلاحظ ان لديه القدرة على الحفاظ على مستوى 108.00 لليوم الثالث على التوالي وقد يبدأ في الارتفاع أكثر مع عمليات البيع على المكشوف.

أحصل على منصة توصيات فوركس Trading Central مجانا !




hg`if d[ug hg],ghv hgHsjvhgd ljHgrh