في مجال الصحه .....تناول الفاكهة بانتظام تحمي البصر عند كبار السن

تناول الفاكهة بانتظام تحمي البصر عند كبار السن قالت دراسة : " إن تناول الفاكهة بشكل منتظم في وقت مبكر من العمر ، قد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 12
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : في مجال الصحه .....تناول الفاكهة بانتظام تحمي البصر عند كبار السن
    بتاريخ : 29 Jul 2004 الساعة : 02:53 AM

    طيب شرف 2


    الصورة الرمزية ساحر^*^البسمه

    رقم العضوية : 24
    الانتساب : Jun 2004
    العمر : 36
    المشاركات : 4,533
    بمعدل : 0.92 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 48
    التقييم : Array
    ساحر^*^البسمه غير متصل



    تناول الفاكهة بانتظام تحمي البصر عند كبار السن





    قالت دراسة : " إن تناول الفاكهة بشكل منتظم في وقت مبكر من العمر ، قد يساعد على تفادي اعتلال الجزء الأوسط من الشبكية، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن " . وحسب ما ذكرته (الجزير نت) ، فقد حللت الدراسة التي أجراها مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن ، بيانات خاصة بنحو 77562 سيدة و40866 رجلا ، خضعوا للمتابعة ، لما بين 12 و18 عاما، في إطار دراسات طويلة المدى ، بشأن مجموعة من المسائل الصحية. وتوصلت الدراسة ، إلى : " إن الأشخاص الذين تناولوا نوعا غير محدد من الفاكهة بمعدل ثلاث مرات ، أو أكثر يوميا ، انخفض لديهم خطر اعتلال الجزء الأوسط من الشبكة ، والمعروف باسم ماكيولا ". لكن التقرير استدرك قائلا : " إنه لا يبدو أن هناك أثرا وقائيا قويا للخضراوات والفيتامينات ، أو ما يعرف بـ (الأصباغ الجذرية) - وهي مركبات تكسب بعض الفواكه والخضراوات ألوانها – " ، وهو ما أشارت إليه أبحاث سابقة. وقال إيونينغ شو - الذي قاد فريق البحث : " إن الدراسة هي الأولى ، التي تتناول على نطاق واسع الأسلوب الغذائي والوقاية من اعتلال الجزء الأوسط من الشبكة " . لكن القائمين على الدراسة - المنشورة في دورية (أرشيف طب العيون) قالوا : " إنها دراسة أولية ، وتحتاج إلى مزيد من الأبحاث " . يذكر ، أن اعتلال الجزء الأوسط من الشبكية ، هو السبب الرئيسي لفقدان البصر ، بين من هم في سن 65 عاما أو أكثر.

    تحاتى للجميع اخووووووووكم
    سحووووووووور



    td l[hg hgwpi >>>>>jkh,g hgth;im fhkj/hl jpld hgfwv uk] ;fhv hgsk



     



  2. رقم #2
    كاتب الموضوع : ساحر^*^البسمه
    بتاريخ : 30 Jul 2004 الساعة : 09:40 PM

    طيب مميز


    الصورة الرمزية قمر^^الزمان

    رقم العضوية : 26
    الانتساب : Jun 2004
    المشاركات : 470
    بمعدل : 0.10 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 15
    التقييم : Array
    قمر^^الزمان غير متصل



    ايش هذي الخرابط اخي ايش تعني
    اخوك
    قمر^الزمان


     



  3. رقم #3
    كاتب الموضوع : ساحر^*^البسمه
    بتاريخ : 02 Aug 2004 الساعة : 11:26 AM

    مؤسس المنتديات


    الصورة الرمزية ابو الطيب

    رقم العضوية : 1
    الانتساب : Apr 2004
    المشاركات : 17,173
    بمعدل : 3.44 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 2721
    التقييم : Array
    ابو الطيب غير متصل



    هههههههههههههههههههههه

    يا لها من مشاركة

    ولا اعلم ان كانت مقصوده ام لا ولكن في الغالب ليست مقصوده

    واتذكر المثل القائل

    إن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم


     



  4. رقم #4
    كاتب الموضوع : ساحر^*^البسمه
    بتاريخ : 04 Sep 2004 الساعة : 10:22 PM

    طيب شرف 2


    الصورة الرمزية ساحر^*^البسمه

    رقم العضوية : 24
    الانتساب : Jun 2004
    العمر : 36
    المشاركات : 4,533
    بمعدل : 0.92 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 48
    التقييم : Array
    ساحر^*^البسمه غير متصل



    لا اعرف مذا اقوووووووووووووووووول بس والله اليوم انتبهت لها بس اشكرك اخي قمر الزمان وذالك لانك لم تعلق علي الموضوع واما الاستاذ ابو الطيب فلا باس لاتهزائه في المشاركه وهذا من حسن الاخلاق ولا كان من المفروض عليه ما دام هو امير او صاحب المنتداء الغائها بس وما كان فيه اي مشكله تحاتي


     



  5. رقم #5
    كاتب الموضوع : ساحر^*^البسمه
    بتاريخ : 04 Sep 2004 الساعة : 10:51 PM

    مميز مرشح للإشراف


    الصورة الرمزية برائة طفله

    رقم العضوية : 3
    الانتساب : Apr 2004
    العمر : 23
    المشاركات : 2,076
    بمعدل : 0.42 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 17
    التقييم : Array
    برائة طفله غير متصل



    يؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ ما اشوف شي فكرتها فواكه هع هع هع هع هع


     



  6. رقم #6
    كاتب الموضوع : ساحر^*^البسمه
    بتاريخ : 05 Sep 2004 الساعة : 03:25 PM

    طيب شرف 2


    الصورة الرمزية ساحر^*^البسمه

    رقم العضوية : 24
    الانتساب : Jun 2004
    العمر : 36
    المشاركات : 4,533
    بمعدل : 0.92 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 48
    التقييم : Array
    ساحر^*^البسمه غير متصل



    فوووووووووووكه الفووووواكه كله انتى يا بعد جبتي هههههههههههههههههههههههههههههه


     



  7. رقم #7
    كاتب الموضوع : ساحر^*^البسمه
    بتاريخ : 05 Sep 2004 الساعة : 03:31 PM

    طيب فضي




    رقم العضوية : 7
    الانتساب : Apr 2004
    المشاركات : 722
    بمعدل : 0.15 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 15
    التقييم : Array
    mr.karam غير متصل



    هههههههههههههههه وش دي الخرابيط


     



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اهميه تناول الفاكهة قبل الطعام 2014 , فائدة تناول الفواكهه 2013
    بواسطة رودى في المنتدى الطِّبُ وَالصِحَّة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03 Nov 2012, 05:29 AM
  2. ضعف البصر يقصّر أعمار كبار السن
    بواسطة عادل في المنتدى الطِّبُ وَالصِحَّة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07 Nov 2009, 01:36 PM
  3. كبار السن يفرضون تحديات اقتصادية
    بواسطة عادل في المنتدى التِّجَارَةُ وَالإقْتِصَاد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14 Sep 2009, 02:29 AM
  4. ابتكار لعبة تمنع فقدان الذاكرة لدى كبار السن
    بواسطة ابو الطيب في المنتدى صَدَى آلملآعَبْ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13 Jul 2006, 07:56 PM
  5. يا اخي انظر الى كبار السن
    بواسطة ابو الطيب في المنتدى { رَمَضَانُ كَرِيم }
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04 Oct 2005, 01:48 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •