حلاوة الجزر اللذيذة في عيد الفطر المبارك

حلاوة الجزر اللذيذة في عيد الفطر المبارك 28 تموز 2014 د . عدنان جواد الطعمة قبل اسبوع دعت زوجتي الكريمة إحدى مريضاتها السيدة الإيرانية على شرب

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : حلاوة الجزر اللذيذة في عيد الفطر المبارك
    بتاريخ : 29 Jul 2014 الساعة : 01:02 AM

    أستاذ جامعي و باحث علمي


    الصورة الرمزية د .عدنان الطعمة

    رقم العضوية : 14397
    الانتساب : Jul 2007
    المشاركات : 264
    بمعدل : 0.06 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 3314
    التقييم : Array
    د .عدنان الطعمة غير متصل





    حلاوة الجزر اللذيذة في عيد الفطر المبارك 28 تموز 2014


    136.jpg

    د . عدنان جواد الطعمة


    137.jpg


    قبل اسبوع دعت زوجتي الكريمة إحدى مريضاتها السيدة الإيرانية على شرب القهوة


    وتناول الكيك . وأنا بدوري إشتريت بطيخة حمراء نحن نسميها بالعراق رقّـيّة تروي العطشان من ألظمأ كما يقول المثل العراقي و العربي .

    138.jpg



    وعندما زارتنا الأخت السيدة الإيرانية جلبت معها باقة من الزهور لزوجتي و كمية كبيرة

    من الفستق الإيراني الممتاز بمناسبة شفاء زوجتي من مرضها المفاجئ . و قبيل حلول


    139.jpg

    عيد الفطر المبارك راودتني فكرة أن أعمل حلاوة جزر عندما أكمل شراء الحاجيات


    الأخرى لعمل هذه الحلاوة .ذهبت إلى السوق يوم أمس و اشتريت الجزر و السكر



    140.jpg

    و اللوز والجوز و والزبدة و لب غراش الذي هو مبروش جوز الهند و كمية لا بأس بها من الهيل و الحليب و النشاء .

    لكني للأسف الشديد نسيت أن اشتري الصنوبر و قد بحثت في أدراج مطبخي الشرقي فلم أجده .

    141.jpg

    وهكذا بدأت عصر هذا اليوم بتنقيع الجزر في قدر فيه ماء دافئ لغرض تنظيفه وإزالة

    الأتربة عنه . ثم قمت بتقشير الفستق الإيراني و قمت أيضا بفرم الجوز و اللوز . أما الجزر فلم أقشره بل قطعت قمع كل جزرة ثم فرمتها بماكنة فرم اللحم العمالقة التي


    142.jpg

    اشتريتها قبل . ولماكنة فرم اللحم العمالقة الضخة قصة جميلة حدثت مع موظف الشركة أو البائع عندما أردت شراء ماكنة فرم اللحم الكبيرة .

    143.jpg



    وباختصار أتت غبنة أختي الطبيبة مع زوجها و بناتها لزيارتي في ألمانيا رجتني أن أبحث لها ماكنة لحم كبيرة .
    و بالفعل إتصلت هاتفيا بإحدى الشركات التي تزود المطاعم و السوبرماركت بمكائن


    و أدوات الطبخ المختلفة الأحجام و شوايات الشاورمه الذي نحن نسميها بالقص أو القص باللهجة العراقية .

    144.jpg



    توكلنا على الله و سافرنا بسيارتي إلى مدينة غيسن و توجهنا إلى شركة تجهيز المطاعم والمطابخ بالأدوات بالجملة .


    145.jpg


    المهم دخلنا الشركة كلنا و استقبلنا بائع الشركة و سألني عما نريد فأخبرته نحن بحاجة إلى ماكنة فرم اللحم قوية وما تشكل أو توقف .. قادنا البائع إلى مجموعة كبيرة من


    146.jpg

    مكائن فرم اللحم و قال هذه الماكنة تفرم بخمس دقائق ألف كيلوغرام لحم و تلك الماكنة تفرم 500 كيلوغرام وتلك الماكنة تفرم مأئتين كيلوغرام لحم . و سألني ما هو حجم مطعمك ؟



    147.jpg


    إعتقد البائع بأني صاحب مطعم كبير أحتاج إلى ماكنة كبيرة لفرم ألف كيلوغرام لحم بدقائق محدودة . ضحكت و ضحك الجميع عندما قلت له إن حجم مطعمي صغير .


    148.jpg


    فقال هذه ماكنة فرم اللحم أضغر ماكنة و طاقتها تفرم 50 كيلوغرام لحم في الدقيقة .

    أجبته هذه كافية لمطعمي الصغير . وفي تلك الأثناء لم يوافق زوج إبنة أختي على شراء هذه الماكنة لأن سعرها كان مرتفعا و غاليا بالنسبة . فقلت لهما أنا أشتريها لي و لمطعمي ههههههههه .


    149.jpg

    أعود إلى تكملة عمل حلاوة الجزر .
    وإليكم مقادير و كميات المواد المستعملة :


    150.jpg



    1 كيلو و 336 غرام جزر طبيعي
    وزن الفستق و اللوز و الجوز الذي استعملته 226 غراما زائدا 50 غرام مبروش جوز الهند أي لب غراش .
    ثلاثة أرباع باكيت زيدة
    3 ملاعق طعام هب هان هيل مطحون
    4 ملاعق طعام ماء ورد أو زهر
    2 كوب حليب
    أقل من نصف كوب سكر ، لأني راعيت زوجتي بسبب مرضها بالداء السكري

    151.jpg



    حمست الجزر بطاوة كبيرة وأضفت الحليب و ماء الورد و السكر و مطحون الهيل و أستمريت على خلط و حمس الخليط جيدا . ثم غطيت الطاوة فبدأت العطور والروائح تتصاعد في المطبخ و البيت .

    152.jpg

    وأخيرا أكملت صنع حلاوة الجزر بوصفتي الناجحة لله الحمد

    أتمنى أن تعجبكم هذه الوصفة اللذيذة
    كل عام وأنتم بخير و عافية
    وكل عام حلاوة جزر إن شاء الله و بسلامتكم

    تقبلوا مني فائق ودي واحترامي

    د .عدنان

    ألمانيا في 28 تموز 2014





    pgh,m hg[.v hgg`d`m td ud] hgt'v hglfhv;



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: حلاوة الجزر اللذيذة في عيد الفطر المبارك
    كاتب الموضوع : د .عدنان الطعمة
    بتاريخ : 21 Sep 2017 الساعة : 06:19 PM

    طيب جديد



    رقم العضوية : 28554
    الانتساب : Sep 2017
    المشاركات : 25
    بمعدل : 0.07 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 3
    التقييم : Array
    ريم الشامى غير متصل



    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


     



  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: حلاوة الجزر اللذيذة في عيد الفطر المبارك
    كاتب الموضوع : د .عدنان الطعمة
    بتاريخ : 22 Sep 2017 الساعة : 08:18 PM

    طيب جديد



    رقم العضوية : 28554
    الانتساب : Sep 2017
    المشاركات : 25
    بمعدل : 0.07 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 3
    التقييم : Array
    ريم الشامى غير متصل



    يسلموووووووووووووووووووووو


     



  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : رد: حلاوة الجزر اللذيذة في عيد الفطر المبارك
    كاتب الموضوع : د .عدنان الطعمة
    بتاريخ : 29 Jan 2018 الساعة : 11:36 PM

    طيب جديد



    رقم العضوية : 28731
    الانتساب : Jan 2018
    العمر : 22
    المشاركات : 1
    بمعدل : 0.00 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 0
    التقييم : Array
    امنة الروعة غير متصل



    يعطيك الف الف عافيه

    موضوع رااائع

    وجهود أروع

    ننتظر مزيدكم

    بشوووق


     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17 Nov 2012, 03:49 PM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17 Nov 2012, 02:29 PM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20 Oct 2012, 03:16 PM
  4. [Style] : استايل عيد الفطر المبارك الإحترافي
    بواسطة سر الإبداع في المنتدى استايلات النسخة الثالثة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17 Sep 2009, 06:12 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •