مهرجان الجنادرية "29"

نيابةً عن خادم الحرمين .. ولي العهد يرعى غداً الأربعاء انطلاق مهرجان الجنادرية "29" - متعب بن عبد الله: الرعاية السنوية وسام شرف للحرس الوطني وللجان كافة

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. رقم #1
     New12[1]  العنوان : مهرجان الجنادرية "29"
    بتاريخ : 12 Feb 2014 الساعة : 07:42 PM

    تظٌل (اجُمل) فصُل فُي حَياتَي


    الصورة الرمزية خفايا الشوق

    رقم العضوية : 16789
    الانتساب : May 2009
    المشاركات : 12,645
    بمعدل : 4.04 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 7151
    التقييم : Array
    خفايا الشوق غير متصل



    نيابةً عن خادم الحرمين .. ولي العهد يرعى غداً الأربعاء انطلاق مهرجان الجنادرية "29"



    مهرجان الجنادرية "29" notfound.gif


    - متعب بن عبد الله: الرعاية السنوية وسام شرف للحرس الوطني وللجان كافة ودعم لمسيرة الثقافة والإبداع.
    - عبد المحسن التويجري: المهرجان يتطوّر ويتجدّد في ضوء فكر مؤسّسه خادم الحرمين الشريفين.
    - سعود الرومي: تمّ الانتهاء من الاستعدادات التنظيمية كافة لانطلاق فعاليات الجنادرية ونعمل على مدار الساعة لإنجاحها.



    سبق- متابعة - واس- الرياض: نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، غداً الأربعاء، انطلاق فعاليات الدورة التاسعة والعشرين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي ينظّمه الحرس الوطني, برعاية صحيفة "سبق" الشريك الإلكتروني الحصري.

    وبهذه المناسبة رفع وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، الشكر والعرفان للرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله. وقال سموه: إن هذه الرعاية السنوية للمهرجان هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان وللجان العاملة كافة وهي أيضاً دعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي، ونوّه سموه بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي.

    ورحّب سموه بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كضيف شرف في المهرجان معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرّف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة. وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.

    كما نوّه نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري، بما حقّقه المهرجان من نجاحات بفضل الله أولاً، ثم بفضل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - وأكّد معاليه أن المهرجان يتطوّر ويتجدّد عاماً بعد آخر في ضوء فكر مؤسّسه سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ومن ثم رئيس لجنته العليا الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني - وفقه الله - حتى أصبح منبراً عالمياً عبر موضوعاته ذات البُعد الإنساني العام.

    حفل الافتتاح

    يشهد عصر يوم غد الأربعاء افتتاح المهرجان بانطلاق سباق الهجن السنوي الكبير الذي يشارك فيها عددٌ من دول مجلس التعاون الخليجي. ويعد سباق الهجن من الفعاليات الأساسية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني في الجنادرية كل عام، حيث تحظى رياضة سباق الهجن التي ورثها السعوديون عن آبائهم وأجدادهم وتحولت بمرور السنين من منافسة بسيطة إلى منافسة رياضية قوية، وتعد واحدة من أكثر الرياضات التي تجتذب الشباب الخليجي بشكل عام والسعوديين على وجه الخصوص، فهذه الرياضة ترسخ الأصالة العربية في نفوس الخليجيين، وتنمي روح الانتماء بالتراث العريق.

    بعد ذلك ينطلق أوبريت الجنادرية 29 تحت اسم "كوكب الأرض" من كلمات الشاعر عبد الله أبو راس، وألحان: ناصر الصالح، وأداء: محمد عبده، عبد المجيد عبدالله، راشد الماجد، ماجد المهندس. ويتكون من 12 لوحة غنائية استعراضية.

    كما سيتم هذا العام تكريم الأديب سعد بن عبد الرحمن البواردي والأديب عبد الله بن أحمد شباط كشخصيات العام المكرَّمة في المهرجان الوطني للتراث و الثقافة.

    من جانبه، أعلن مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" سعود بن عبد الله الرومي، إنهاء الاستعدادات التنظيمية كافة لانطلاق فعاليات مهرجان الجنادرية في نسخته التاسعة والعشرين في الفترة من 12 إلى 28 ربيع الآخر المقبل، الذي تنظمه سنوياً وزارة الحرس الوطني.. وقال إن اللجنة العليا لمهرجان الجنادرية تعمل على مدار الساعة لإنجاح فعاليات المهرجان الذي تشارك فيه جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بمختلف تراثها وبرامجها، وذلك بفضل الله ثم بفضل دعم وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان، ومتابعة نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة عبدالمحسن التويجري.

    وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مهرجان الجنادرية الذي تم اختيارها هذا العام كضيف شرف للمهرجان، وسيحتل الجناح الذي تشرف عليه هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث، موقع الصدارة في المهرجان، ليعرض ألوان الموروث الشعبي الإماراتي المعروف بثرائه وقدرته على ترسيخ معاني الهوية الوطنية لدى أبناء الإمارات.

    النشاطات الثقافية

    وستنطلق النشاطات الثقافية والندوات والمحاضرات يوم الخميس 13-4-1435هـ الموافق: 13-2-2014م.

    النشاط النسائي

    وسيشارك في هذا العام النشاط النسائي بعدة نشاطات وفعاليات متنوعة تستهدف الحرف اليدوية والأسر المنتجة وكذلك استقطاب الموهوبات في فن الزخرفة والرسم وغيرها وكذلك إبراز دور ذوي الاحتياجات الخاصّة من خلال مشاركتهم لهذا العام بعدد من الجمعيات.

    كما سيشارك عدد من الحرف اليدوية النسائية في هذا النشاط، إضافة إلى النشاط المسرحي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالطائف وسيقام في فترة الإجازة الصيفية ويحوي النشاط عدد (سبع مسرحيات) متزامنة مع سباق الهجن السنوي الصيفي.

    وبرنامج الزيارات للمهرجان يبدأ من يوم الخميس 13-4-1435 هـ، إلى يوم الأحد 16-4-1435 هـ.



    liv[hk hg[kh]vdm "29"



     



  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: مهرجان الجنادرية "29"
    كاتب الموضوع : خفايا الشوق
    بتاريخ : 18 Apr 2014 الساعة : 10:57 PM



    الصورة الرمزية القائد المهاجر

    رقم العضوية : 14452
    الانتساب : Aug 2007
    المشاركات : 20,246
    بمعدل : 5.36 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 18303
    التقييم : Array
    القائد المهاجر غير متصل



    نبارك للوطن يوم الوطن

    موضوع جميل ورائع
    سلمت يمينك
    وبانتظار الجديد


    القآئد المهآجر


     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26 Nov 2011, 02:29 PM
  2. """"""""""بحر المرجان أكبر وأعمق بحر في العالم """"""""""
    بواسطة اللؤلؤة في المنتدى الوَافِرُ لِلْرِّحْلَاتِ البَحْرِيَة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12 Oct 2010, 06:54 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09 Oct 2007, 07:42 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09 Oct 2007, 07:33 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09 Oct 2007, 06:20 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •