البيانات الامريكية تضغط سلبا على الدولار الامريكي

استمرت عمليات جني الارباح خلال جلسات التداول يوم الجمعة، حتى جاء تقرير مبيعات التجزئة الامريكية والذي سجل انخفاض بنسبة 0.4% وهو قراءة مخيبة للآمال، كما جاء مؤشر ثقة المستهلك الامريكي من جامعة ميتشجان بقراءة دون التوقعات. وبعد ان بدأ تداوله عند 1.5375، انخفض الباوند/ دولار امريكي خلال الساعات الاولى من التداول عند 1.5345 قبل الارتداد الى مستوى 1.5385. ولم تطرا الكثير من التغيرات في مساء التداول يوم الجمعة بعد حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي، والذي يعتبر الحديث الاخير الاسبوع الماضي في سلسلة الاحاديث التي صدرت طوال الأسبوع من عدد من الأعضاء الفيدراليين .


التحليل الفني


الدولار الامريكي

البيانات الامريكية تضغط سلبا على الدولار الامريكي
استمرت عمليات جني الارباح خلال جلسات التداول يوم الجمعة، حتى جاء تقرير مبيعات التجزئة الامريكية والذي سجل انخفاض بنسبة 0.4% وهو قراءة مخيبة للآمال، كما جاء مؤشر ثقة المستهلك الامريكي من جامعة ميتشجان بقراءة دون التوقعات. وبعد ان بدأ تداوله عند 1.5375، انخفض الباوند/ دولار امريكي خلال الساعات الاولى من التداول عند 1.5345 قبل الارتداد الى مستوى 1.5385. ولم تطرا الكثير من التغيرات في مساء التداول يوم الجمعة بعد حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي، والذي يعتبر الحديث الاخير الاسبوع الماضي في سلسلة الاحاديث التي صدرت طوال الأسبوع من عدد من الأعضاء الفيدراليين . ولم يكن الوضع صباح اليوم في الجلسة الآسيوية كما كان عليه يوم الجمعة، حيث صدر من الصين اخبار عن الناتج المحلي الاجمالي الصيني الذي سجل قراءة اسوأ من التوقعات بالاضافة الى الانتاج الصناعي الصيني الذي جاء بقراءة مخيبة للآمال أيضًا. سجل الناتج المحلي الاجمالي الصيني قراءة 7.7%، أي أقل بنسبة 0.3% من التوقعات، بينما سجل الانتاج الصناعي الصيني قراءة 1% مقابل التوقعات بقراءة 8.9%.وقد تراجعت معلات الرغبة في المخاطرة في السوق بسبب هذه الأخبار وساعد هذا الدولار الامريكي والذي يعتبر ملاذ آمن على الارتفاع بسبب الاقبال على شراءه. افتتح الباوند/ دولار تداوله اليوم عند 1.5310. واليوم نتوقع تذبذب مرتفع في وقت مبكر، حيث تستوعب الاسواق الاوروبية البيانات الصينية، ولكن سينتظر اغلب التجار حتى يوم غد حيث سيتم الاعلان عن مؤشر اسعار المستهلك من كلا من امريكا وبريطانيا واوروبا.

اليورو

تقلب تداول اليورو اليوم وبدأ التداول الحقيقي من يوم غد
شهد الاسبوع الماضي تداول داخل نطاق ضيق للباوند/ دولار، كان كان التركيز الاساسي موجه الى البيانات الامريكية والصينية. وكان التداول يوم الجمعة على نفس النمط، حيث تداول هذا الزوج داخل نطاق سعته 0.5 سنت خلال ساعات التداول الاوروبية. وكانت بداية التداول يوم الجمعة قد تأثرت بضعف قراءة الانتاج الصناعي الاوروبي، والذي دفع اليورو للانخفاض بمقدار نصف سنت مقابل الاسترليني، قبل الارتداد خلال الجلسة الامريكية. افتتح الباوند/ دولار التداول اليوم عند 1.1730، اي بارتفاع بسيط في الاسترليني حيث أظهر مؤشر اسعار المنازل من "رايتموف" في بريطانيا ان بائعي المنازل قد رفعوا من اسعار المنازل للشهر الرابع على التوالي. واليوم من المتوقع ان يكون هناك معدل تذبذب منخفض كما كان الحال الاسبوع الماضي، حيث تنتظر الاسواق يوم غد الاعلان عن مؤشر اسعار المستهلك من منطقة اليورو من بريطانيا بالاضافة الى محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية البريطانية يوم الاربعاء. تراجع اليورو/ دولار امريكي خلال جلسة التداول الاوروبية يوم الجمعة بعد ان سجل الانتاج الصناعي في منطقة اليورو انكماش بنسبة 3.1% وتراجعت مبيعات التجزئة الامريكية بنسبة 1.4% بالمقارنة مع الشهر الاسبق. وقد بدأ التداول اليوم بارتفاع اليورو/ دولار فوق مستوى 1.31 قبل ان يتراجع الى مستوى 1.3035 قبل أن يكوّن قمة عند مستوى 1.3115. واليوم صدرت بيانات الاناتج المحلي الاجمالي من الصين والتي جاءت بنتيجة مخيبة للآمال ادت الى تراجع معدل الرغبة في المخاطرة في وقت مبكر. قد تشهد حركة السعر بعض الراحة هذا الصباح، حيث سجل الميزان التجاري في منطقة اليورو فائض قدره 10.4 مليار يورو، ولكن على اي حال من المتوقع ان يبدا التداول الحقيقي يوم غد..

الدولار الاسترالي

الاخبار الصينية تضغط سلبًا على الدولار الاسترالي
حظى الدولار الاسترالي بتداول قوي خلال الاسبوع الماضي بكامله، على خلفية ارتفاع الواردات الصينية والتصريحات الشاحبة من اعضاء البنك الفيدرالي. فقد ارتفع الدولار الاسترالي بما يزيد عن 2 سنت مقابل الدولار الامريكي وبمقدار 2.5 سنت تقريبا مقابل الاسترليني. وقد تلاشت بعض هذه الارتفاعات بعد الاعلان اليوم عن الناتج المحلي الاجمالي الصيني والانتاج الاصناعي الصيني واللذين قد جاءا بهبوط غير متوقع. تتركز كل الاعين الآن على محضر اجتماع البنك الاسترالي خلال ساعات التداول الاسترالي. وقد افتتح الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي التداول اليوم عند 1.0440 وافتتح الباوند/ دولار استرالي التداول اليوم عند 1.47. وقد انتزعت الاخبار الصينية اليوم الدعم الذي كان الدولار النيوزلندي قد حاز عليه الاسبوع الماضي. فقد ارتفع الدولار النيوزلندي الاسبوع الماضي بمقدار 5 سنت مقابل الاسترليني وبمقدار 2.5 سنت مقابل الدولار الامريكي، ولكن بعد الاخبار الصينية تراجع النيوزلندي بمقدار 1.5 سنت و 1 سنت على التوالي. من غير المتوقع الاعلان عن اخبار نيوزلندية اليوم وبالتالي نتوقع تراجع معدل التذبذب حتى الاعلان عن الاخبار الامريكية اليوم.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
يستمر هذا الزوج في الحركة الصعودية الممتدة من مستوى 1.2747، ومن المحتمل ان يكون الانخفاض من مستوى 1.3138 بمثابة تماسك للاتجاه الصعودي. وقد يكون هناك ارتفاع آخر بعد فترة صغيرة من التماسك، وقد يكون الهدف التالي عند مستوى 1.3200. . ويقع مستوى الدعم عند مستوى 1.3035، والذي في حالة اختراقه سيدل هذا على أن هناك قمة سعرية قد تكوّنت عند مستوى 1.3138 على الرسم البياني للأربع ساعات، وبالتالي من المحتمل ان يكون هناك انخفاض اكثر حدة الى مستوى 1.2950.

الباوند/ دولار أمريكي
لا يزال هذا الزوج في الاتجاه الصعودي الممتد من مستوى 1.4831، ومن المتوقع ان يكون هناك المزيد من الارتفاع خلال يومين، وان يكون الهدف التالي عند 1.5500. ويقع الدعم قصير الاجل عند 1.5275، وفي حالة اختراق هذا المستوى للأسفل فسوف تكون هذه إشارة على ان الاختراق الصعودي في الطريق، وبعدها قد يكون هناك انخفاض أكثر حدة لاختبار خط اتجاه الدعم.

الدولار/ ين ياباني
اخترق هذا الزوج مستوى الدعم 98.35 للاسفل يوم الجمعة مما يدل على ان القمة السعرية قد تكوّنت عند 99.94 على الرسم البياني للاربع ساعات وان تماسك الاتجاه الصعودي من 92.56 جاري في مجراه. ومن المحتمل ان يشهد السعر المزيد من الانخفاض وأن يكون هدف الانخفاض هو منطقة 96-97. الا ان السعر قد يستأنف الاتجاه الصعودي بعد فترة التماسك، ولا يزال الانخفاض الإضافي الى 105.00 أمرمحتمل. وتقع المقاومة عند 99.94، وفي حالة اختراق هذا المستوى للاعلى فسوف تكون هذه إشارة على استئناف الاتجاه الصعودي.

الدولار الأمريكي/ فرنك سويسري
لا يزال هذا الزوج في الحركة الهبوطية الممتدة من مستوى 0.9553 لتصل الى ادنى مستوى لها عند 0.9264. وتقع المقاومة عند خط الاتجاه الهبوطي على الرسم البياني للاربع ساعات، والذي طالما انه مستمر في الصمود فمنا لمتوقع استمرار الحركة الهبوطية، وأن يكون الهدف التالي عند منطقة 0.9200. وعلى الجانب الصعودي، سوف يدل اختراق المقاومة للأعلى على ان تماسك الاتجاه الهبوطي في الطريق، وبعدها من الممكن ان نشهد المزيد من الارتفاع الى منطقة 0.9400.





hgfdhkhj hghlvd;dm jqy' sgfh ugn hg],ghv 15L4L2013 lk forexyard