شرطة القصيم تلاحق مشتري الشهادات image2631504.html

كشفت مصادر مطلعة أن قضية القبض على وافد عربي بتهمة تزوير وثائق علمية وتوزيعها مقابل مبالغ مادية لن تنتهي عند حد القبض بل ستلاحق الجهات المختصة كافة من وردت اسماءهم بالشهادات المزورة أو من ينتظرون استلامها مزورة ..!!

وأكدت المصادر أن الجهات الأمنية ممثلة بإدارة التحريات والبحث الجنائي (شعبة التزوير) تمكنت من القبض على الوافد الذي يحمل الجنسية الأردنية (الأصل فلسطيني) وأن المفاجأة كانت بأن عمله الأساسي بأحد الكليات الأهلية بمنطقة القصيم لمادة علمية هامة وأضافت المصادر أنه يستخدم شقته بحي سكني شرق مدينة بريدة لعمل الشهادات بمساندة من ابنته ذات العشرين عاما والتي تتعامل مع أجهزة إلكترونية خاصة للتزوير وإحضار الأختام .
وشددت المصادر على أن المتورطين بشراء الشهادات المزورة (دكتوراه - ماجستير - بكالريوس - توفل - دبلوم - دورات تدريبية -ا..لخ) ستتم إحالتهم للتحقيق الرسمي لاسيما وأن حصولهم عليها قد يعطيهم الفرصة لأخذ مكان غير مستحق لهم سواء على الصعيد القيادي أو الإداري .

وقالت المصادر هناك شخصيات كثيرة متورطة بالتعامل مع الوافد المزور سواء من داخل منطقة القصيم أو خارجها وجميعهم سيخضعون للتحقيق بناء على الأنظمة التي تجرم التزوير وتصل عقوبته للغرامات المالية الكبيرة والسجن لسنوات .
وأشارت المصادر إلى أن الوافد العربي استغل مهارة ابنته بالتزوير وجلوسها بالشقة دون عمل ليدشن التزوير منذ ستة أشهر تقريبا لافتا إلى أن احترافية رجال التحريات والبحث الجنائي قادت للقبض عليه بالجرم المشهود .
ويخضع المتهم حاليا لجلسات تحقيق أمنية من المؤكد أنها ستؤدي للكشف عن كامل المتورطين بشراء الشهادات منه .

في السياق نفسه كشف مصدر (خاص) بجامعة القصيم أن عددا من الطلاب يحضرون شهادات توفل مزورة للهروب من امتحانات اللغة الانجليزية مؤكدا أن تنسيقا مع الجهات الأمنية سيكشف مصدرها قريبا .
يذكر أن خبراء يربطون بين ارتفاع وتيرة الفساد والضعف الإداري بالأجهزة الحكومية وبين الحصول على الشهادات المزورة حيث تتسنم شخصيات مزورة لمناصب قيادية أحيانا تكون مالية أو صاحبة قرار بفضل الشهادات المزورة مما يؤدي لفشل العمل بسبب ضعف الخبرة والتأهيل .



تفاصيل الخبر المنشور يوم أمس:

ضبطت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم مساء أمس( الأحد) على معمل متكامل يحوي جميع ادوات تزوير الشهادات الجامعية والمعاهد الأهلية بالمملكة ومعاهد اجنبية وضبط اختام رسمية لجامعات وكليات ومعاهد سعودية وأجنبية وأختام تصديق على صحة الختم وأختام لإدارات حكومية خدمية وبلغ عددها اثنان وثلاثون ختماً كما تم ضبط ستة عشر الف وثمان وسبعون شهادة مزوره لجميع المراحل منها ماهو جاهز للتسليم والأغلب معدة لذلك

إدارة التحريات والبحث الجنائي ومن واقع مسئولياتها تجاه ضبط الخارجين عن النظام وبعد مراقبه دقيقه ومستمرة لضمان القبض على المتهمين متلبسين بجرمهم وضبط المعمل خشية من اتلافه أو نقله وبفضل من الله تم القبض على المتهم الاول بعد تحريات وبحث دقيق حول قيامه بتزوير شهادات ( ماجستير ودكتوراه ومعاهد لغة ) لجامعات اجنبية مقابل مبالغ ماليه كبيرة بعد شراء شهادة اكاديمية منسوبه لإحدى الجامعات العربية وهو من جنسية عربيه يحمل شهادة الدكتوراه ويعمل في إحدى الجامعات الأهلية كما تم ضبط ابنته بالعقد الثالث من العمر تقوم بمساعدته بإعداد وتنسيق وتجهيز الشهادات المطلوبة حيث قامت بتهريبها من دولة عربية .

شرطة القصيم تلاحق مشتري الشهادات image2631505.html

شرطة القصيم تلاحق مشتري الشهادات image2631506.html


av'm hgrwdl jghpr lajvd hgaih]hj hgl.,vm fu] tqdpm hgj.,dv ,];j,v Hv]kd ,hfkji frtw hghjihl