إذا كنت تمتلك أصدقاء "محبطين" يقومون بالتأثير عليك بطريقة سلبية كلما تواجدت معهم عن طريق نقل الشائعات والحديث عن أشياء غير صحيحة أو اتهام الآخرين بالباطل، فإليك 3 طرق بسيطة للتعامل معهم وتضمن لنفسك البقاء بعيداً عن صحبتهم.

1) تجاهلهم

الذين يساهمون في نشر التشاؤم والكآبة وإيقاعك في أخطاء أنت في غنى عنها عن طريق التحدث عن الجوانب السلبية للآخرين وإرغامك على الشعور بالغيرة من بعض أصدقائك، هؤلاء من الأفضل تجنبهم والبقاء بعيداً عنهم والتظاهر بأنك مشغول طوال الوقت ولا تمتلك وقتاً كافياً لتبادل أطراف الحديث معهم.

2) لا تجادلهم

السلبيون غالباً يشكون من جميع البشر، ويتحدثون عن أشياء لا علاقة لهم بها، ومن المؤكد أنهم يتحدثون عنك أثناء غيابك ويتهموك بعيوب ليست فيك، محاولين إظهار أنفسهم أفضل في كل شيء، إذا حدث ذلك أثناء وجودك أو عدمه، فلا تهتم بحديثهم، ولا تدخل معهم في نقاش دون فائدة، فقد دعهم يتحدثون كما يحلو لهم، أو غادر المكان ولا تهتم بما يقولوه.

3) أخرجهم من حياتك

بعد أن تقوم بتطبيق الخطوة الأولى والثانية، يمكنك الانتقال للخطوة الثالثة، وهي إخراجهم من حياتك نهائياً وعدم الاهتمام بما يروجونه من أخبار خاطئة، فقط انتقل بحياتك لمرحلة أخرى ولا تعطيهم أي اهتمام، فمن الأفضل لك أن تستفيد بوقتك في شيء نافع، بدلاً من الاستماع إلى أكاذيب وافتراءات.




kwhzp ggjuhlg lu hgsgfddk