• مواضيع مميزة
  • <-> الكوسا الكروية المحشية اللذيذة <->
    مشاهدة تغذيات RSS

    ابو الطيب

    النجاح والسعادة

    تقييم هذا المقال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الطيب مشاهدة المشاركة
    النجاح لايأتي إلا بالسعادة



    السعادة تسبق وتجلب وتؤدي إلى النجاح لأن النجاح لايأتي إلا بالسعادة، فالسعادة مفتاح النجاح إذ أنّ هناك علاقة وثيقة بين السعادة و النجاح أثبتتها دراسات علم النفس، فعلى سبيل المثال عادة ما يكون الأشخاص ذوي المكانة الإجتماعية المرموقة أو الدخل المترف سعداء، لكن ما الذي يأتي أولا، السعادة أم النجاح؟؟ الجدير بالذكر هنا أنّ هناك افتراض أن النجاح هو الذي يحدث أولا ثم يؤدي إلى السعادة، و هذا يرتبط ضمنيا بالبحث الذي ينظر إلى أثر النجاح على السعادة، في الواقع السعادة والنجاح مفهومان متداخلان وإذا تحدثنا عن كيفية تأدية النجاح للسعادة فقط نكون قد اختصرنا نصف القصة، فهناك أدلة كافية على أن السعادة تؤدي إلى النجاح أيضا. هنا لعلّ الدليل الأفضل على أن السعادة تؤدي إلى النجاح قد أتى من خلال الدراسة و التجربة، وتمت الدراسة من خلال تعريض مجموعة من الأشخاص لحالات مزاجية سلبية و إيجابية، من ثم مراقبة سلوكهم في مواقف معينة كالتفاعل الإجتماعي و السلوك الصحي. و قد أسفرت هذه الدراسات عن نتائج مدهشة تجد أن الأشخاص في الحالات المزاجية الإيجابية يميلون لما يأتي:



    1.التحدث مع الآخرين: وجدت تجربة أن الرجل في الحالة المزاجية الإيجابية يميل إلى التحدث مع المرأة، يكون مستعدا ليقوم بعملية الكشف عن الذات وهو أمر مهم جدا في العلاقات الإجتماعية.



    2.الإهتمام اكثر بالنشاطات الممتعة: أصحاب المزاج الجيد يحبون حضور الحفلات، أو الذهاب إلى رحلة ممتعة، أو تناول الطعام في الخارج.



    3.الإستمتاع بالتفاعل الإجتماعي و النشاطات الممتعة بشكل أكبر.



    4.حل النزاعات بشكل فعال: أثبتت الدراسات أن الأشخاص في المزاج الجيد يفضلون محاولة حل النزاعات و فضها على تجنبها.



    5.مساعدة الآخرين: يصبح الأشخاص في المزاج الجيد يميلون إلى السلوك الإجتماعي الإيجابي كما يقول علماء الناس، فيصبح هؤلاء الأشخاص كريمين في مجالي الوقت و المال.



    6.الشعور بصحة أفضل: أثبتت التجربة أن الأشخاص الذين يتمتعون بمزاج جيد لا يشعرون بالألم و يتمتعون بالصحة الجيدة.



    7.الإبداع أكثر: يميل الأشخاص الذين يتمتعون بمزاج جيد إلى التفكير بطريقة أكثر مرونة و أصالة.



    8.أداء المهمات الصعبة بشكل أفضل.



    9.تحسين الكفاءة الذاتية. إن قوة هذا الدليل تكمن في أنه يعتمد على التجربة و الدراسة تعطي نتائج مقنعة للعلم، ومن المهم أيضا معرفة أن التأثير الإيجابي هو ليس العامل الوحيد للنجاح و هناك الكثير من العوامل الأخرى للنجاح.

    أرسل "النجاح والسعادة" إلى Digg أرسل "النجاح والسعادة" إلى del.icio.us أرسل "النجاح والسعادة" إلى StumbleUpon أرسل "النجاح والسعادة" إلى Google

    التصانيف
    غير مصنف

    التعليقات